الخميس 19 أكتوبر 2017 6:36 م القاهرة القاهرة 27.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

الجارحى: خفض عجز الموازنة إلى 10.9% ونستهدف تراجعه إلى 9.5% خلال العام الحالى


نشر فى : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 4:16 م | آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 4:16 م

شارك اليوم عمرو الجارحى، وزير المالية، فى جلسة نقاشية نظمتها سى آى كابيتال فى واشنطن، مع مجموعة من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية تتجاوز أصولها تحت الإدارة 280 مليار دولار، وذلك بالتزامن مع الاجتماع السنوى المشترك لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى. وخلال لقاءات مماثلة الايام المقبلة، وبحسب بيان من الوزارة، سيقوم بشرح الإصلاحات المالية والسياسات الاقتصادية التى كان من شأنها تحقيق التوازن الاقتصادى وخفض عجز الموازنة إلى 10.9% فى السنة المالية المنقضية، واستهداف 9.5% خلال العام الحالى. كما سيقوم بعرض أهم التطورات بالاقتصاد المصرى والإصلاحات الأخيرة الخاصة بالسياسات المالية واستراتيجية الدولة لإدارة الدين العام وتبنى سياسات مالية وضريبية واضحة جاذبة للاستثمار.

وفى هذا السياق أكد كريم خضر، الرئيس التنفيذى بالتجارى الدولى للسمسرة، أن تلك اللقاءات تعتبر جسر تواصل فعال بين المستثمرين وصناع القرار، حيث توفر خارطة طريق واضحة للمستثمرين لأجندة الحكومة على المدى المتوسط والبعيد مما يساهم فى زيادة الشفافية بالإضافة إلى عرض أهم الفرص الاستثمارية الواعدة فى مصر.

وتقوم سى آى كابيتال بتنظيم جلسة نقاشية ثانية خلال الأسبوع القادم مع مجموعة أخرى من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية فى لندن بالمملكة المتحدة تتجاوز أصولها تحت الإدارة 276 مليار دولار.




شارك بتعليقك