«شعبة الأرز»: توريد 40 ألف طن شهريا لسد العجز على البطاقات التموينية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شعبة الأرز»: توريد 40 ألف طن شهريا لسد العجز على البطاقات التموينية

كتب- محمد المهم:
نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 - 3:40 م | آخر تحديث: الأحد 12 أغسطس 2018 - 3:40 م

• «حسانين»: التوريد لشهري أغسطس وسبتمبر فقط.. والمكرونة «بديلا» في الموسم الجديد


أعلن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، عن توريد كميات تقترب من 40 ألف طن أرز شهريا لصالح هيئة السلع التموينية؛ لطرحه للمواطنين على البطاقات التموينية، مشيرا إلى انتظام توريد الأرز الأبيض المحلي لصالح الهيئة، بجانب توفير الأرز في الأسواق بشكل مستمر.

وأضاف «شحاتة»، في بيان صحفي اليوم، أن شعبة الأرز على تواصل مستمر مع وزارة التموين لتوفير الكميات المطلوبة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث يتم توريد الأرز المحلي للوزارة بسعر لا يتجاوز 7500 جنيه للطن، موضحا أن أصحاب المضارب يقومون بالتوريد بشكل منتظم للوقوف بجانب الدولة ووزارة التموين في توفير السلع الأساسية، خاصة في ظل توسع الحكومة ووزارة التموين في إنشاء العديد من المنافذ السلعية سواء فروع المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة أو فروع مشروع «جمعيتي» لشباب الخريجين؛ مما يساهم في توفير المنتجات والسلع في جميع المحافظات وحدوث توازن في الأسعار.

ومن جانبه، قال طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن التوريد سيتم لمدة شهرين فقط لسد العجز بالوزارة، حتى بداية الموسم الجديد وهما شهرا أغسطس وسبتمبر، مضيفا أنه في حالة حدوث مشكلة في الموسم الجديد سيتم توريد كميات من المكرونة لسد العجز.

وتابع «حسانين»، أن الوزارة ستوفر الكميات اللازمة مع بدء الموسم الجديد عن طريق الشراء حتى لا يحدث عجز آخر لأننا نستهلك 40 ألف طن شهريا على بطاقات التموين.

وقررت وزارة الري في فبراير الماضي، خفض مساحة الأرز المزروعة من 1.1 مليون فدان إلى 724.2 ألف فدان، ليدخل بعدها الأرز ضمن المحاصيل التي يتم استيرادها من الخارج مع إعلان الحكومة في يوليو الماضي فتح باب الاستيراد؛ لسد العجز المتوقع لهذه السلعة الاستراتيجية، بعد قرار تقليص المساحات المنزرعة منه؛ للحد من استهلاك المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك