الإثنين 21 أغسطس 2017 10:29 ص القاهرة القاهرة 31.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

مصدر بالرئاسى الليبى: السراج لن يلتقى حفتر فى موسكو


نشر فى : السبت 12 أغسطس 2017 - 9:00 م | آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 9:00 م

نفى مصدر بالمجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، اليوم، استضافة موسكو للقاء بين رئيس حكومة الوفاق الوطنى فايز السراج السراج وقائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر، وذلك على هامش زيارة رسمية بدأها حفتر لروسيا.
وردا على ما نقلته وكالة «إنترفاكس» الروسية عن رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الداخلية فى ليبيا التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، ليف دينجوف، بأن «المشير حفتر والسراج، سيصلان موسكو السبت»، قال المصدر بالمجلس الرئاسى الليبى إن «الخبر غير صحيح»، بحسب بوابة «الوسط» الليبية.
كما نقل موقع «روسيا اليوم» الإخبارى عن مصادر وصفها بأنها «مطلعة» نفيها لما أوردته وكالة «إنترفاكس» الروسية، موضحة أن السراج لن يصل إلى موسكو السبت، فيما تأكد وصول حفتر.
بدورها، أوردت وكالة «إنترفاكس» نسخة لاحقة معدلة للخبر، نقلت فيه عن دينجوف قوله: «السبت، سيصل إلى موسكو من طبرق الجنرال خليفة حفتر، وخلال الاجتماعات المقبلة (بين حفتر ومسئولين روس) فى موسكو سيتم بحث لقائه المحتمل مع فايز السراج، رئيس الحكومة الليبية المعترف بها دوليا». دون أن يحدد موعد الاجتماع.
وأوضح دينجوف أن حفتر سيبحث مع الجانب الروسى «مسائل المصالحة بين الطرفين المتنازعين»، إضافة إلى مواضيع «الأمن القومى الليبى ومكافحة التنظيمات الإرهابية التى حاولت التسلل إلى ليبيا، ومسألة اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا وآسيا عبر ليبيا».
كما أشار المسئول الروسى إلى أنه من المحتمل أن يتم بحث بعض قضايا التعاون العسكرى بين ليبيا وروسيا.
وكان حفتر والسراج قد التقيا فى قصر سان لاسيل كلو فى باريس برعاية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى 25 يوليو الماضى، والذى أعلن خلاله عن اتفاقهما على وقف إطلاق النار وتهيئة الأوضاع لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية فى ربيع 2018.




شارك بتعليقك