وزير المالية: مد مهلة تحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير حتى 15 أغسطس المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: مد مهلة تحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير حتى 15 أغسطس المقبل

محمد معيط - وزير المالية
محمد معيط - وزير المالية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 12 يوليه 2018 - 3:56 م | آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2018 - 3:56 م

وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية على مد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون مقابل تأخير بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى 15 أغسطس المقبل.

وقال معيط، في بيان، اليوم الخميس، إن هذا القرار يعتبر تسهيلا على ممولي الضريبة وتجنبا للزحام في المأموريات، موضحا أن هذا المد في مهلة دفع الضريبة هو الأخير بعد أن كان من المقرر انتهاء فترة تحصيل الضريبة في 15 يوليو الجاري.

وأضاف أنه سيتم تقديم الإقرارات إلكترونيا من الموسم المقبل لتحصيل الضريبة في كافة المأموريات، وذلك في إطار تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني والتي تستهدف مزيد من توفير الوقت والجهد على ممولي الضرائب.

وكانت مصلحة الضرائب العقارية برئاسة الدكتور سامية حسين تقدمت بطلب لوزير المالية بمد المهلة، نظرا للزحام الشديد الذي شهدته الأيام الماضية لتقديم الإقرار ودفع الضريبة، ويأتي القرار في ظل ما تقوم به الوزارة من جهود حثيثة لتيسير تحصيل الضريبة من الممولين وكانت مصلحة الضرائب العقارية قد سمحت بقبول سداد الضريبة العقارية المستحقة على وحدات عقارية بالساحل الشمالي والعين السخنة في الديوان العام لمصلحة الضرائب العقارية، وذلك بلاظوغلي للمقيمين بالقاهرة الكبرى.

وأشادت بحرص ملاك الوحدات العقارية على سرعة سداد الضريبة العقارية المستحقة للخزانة العامة للدولة، مشيرة إلى أن المأموريات العقارية تقدم جميع التيسيرات لسرعة سداد الضريبة، وأنه في ظل مد المهلة سيكون الأمور أيسر على الممولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك