الأحد 21 أكتوبر 2018 5:08 م القاهرة القاهرة 31.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

فيديو.. محافظة القاهرة تكشف طريقة تطبيق غرامة إلقاء القمامة بالشارع

معاذ حجازي
نشر فى : الخميس 12 أبريل 2018 - 10:26 م | آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 10:27 م

كشف اللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة، كيفية تطبيق المحافظة للغرامة التي أقرتها بشأن إلقاء القمامة في الشارع، موضحًا أن كل حي بالقاهرة له قراره الإداري الواجب التنفيذ سواء بمخالفة أو غيرها.

وأضاف «أيمن»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، اليوم الخميس، أن رئيس الحي لديه سلطة تحرير المحاضر، سواء كانت بيئة أو إشغال، مشيرًا إلى وجود موظفين في الحي معهم سلطة الضبطية.

وتابع أن الحي مقسم إلى مربعات وكل مربع له رئيس يتابع الأحوال فيه ومعه السلطة الضبطية، مستطردًا أن بعض الموظفين يحملون أجهزة «تابلت» كوسيلة للتواصل مع رئاسة الحي أو غرفة العمليات أو المحافظة، والتي تمكنهم من تسجيل أية ملحوظة وإرسالها مباشرة.

وأكد أنه من الصعب تعيين شخصًا على كل مواطن لمراقبته، معقبًا: «هناك أمور توعوية تتم ورقابة وكاميرات مراقبة، وجميع محال المنطقة الغربية مثل أحياء الزمالك وجاردن سيتي ووسط البلد وعابدين بها كاميرات مراقبة، لأنه حينما يُجدد أي محال تجاري ترخيصه يتم التأكيد على وجود الكاميرا وسلة القمامة ووسائل الحماية المدنية».

وأوضح أنه حينما يمر مسؤول المربع ويجد أمام أي محل تجاري مخلفاته ستتم معاقبته، ومن الممكن أن تصل العقوبة إلى إغلاقه، مشيرًا إلى تباين العقوبات على حسب كمية القمامة الملقاة.

يُذكر أن محافظة القاهرة حذرت مواطنيها من إلقاء القمامة والمخلفات في الشوارع، مؤكدة أن غرامة إلقاء القمامة في الشارع تتراوح من 2000 إلى 20 ألف جنيه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك