الثلاثاء 19 فبراير 2019 1:07 م القاهرة القاهرة 18.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

مفوضة السياسة بالاتحاد الأفريقي: سعدت كثيرا بحديث السيسي عن المرأة

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 8:00 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 8:00 م

أشادت مفوضة الشؤون السياسية بالاتحاد الأفريقي، ميناتا ساماتى سيسوما، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول المرأة الأفريقية ودعمه لها، بعد تسلمه رئاسة الاتحاد، قائلة: «كنت سعيدة جدًا وأحببت هذه الكلمة وصفقت، لأنه من الرائع أن نرى قادتنا يتحدثون عن السيدات الأفريقيات وما يمكن فعله لأجلهن».

وأضافت في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أنها تثق بأن «السيسي»، سيتحدث مع نظرائه من القادة الأفارقة حول ما يمكن فعله وتقديمه من أجل المرأة الأفريقية، قائلة إنها سعيدة كسيدة ومفوضة، بأنها ستكون جزءًا من هذه العملية.

وأشارت إلى فعل السيدات الأفارقة الكثير من أجل القارة، مضيفة أنه تم إطلاق شبكة «قادة السيدات الأفريقيات»، لمساعدة الفتيات ليكن قادة في المستقبل، مضيفة أن تعليم المرأة يعني تعليم العائلة بأكملها.

وتابعت: «المرأة والرجل يكملان بعضهما، ونريد فقط الحصول على الفرصة والذهاب إلى المدرسة وتجنب أشياء سيئة كثيرة تحدث للسيدات، ومعًا نستطيع أن نبني عائلات ومن ثم بلداننا وأفريقيا التي نريدها».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه تحية تقدير للمرأة الأفريقية، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة الأفريقية الـ32، عقب تسلمه رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام 2019، الأحد الماضي.
وشهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على مدار اليومين الماضيين انعقاد القمة الأفريقية العادية الـ32.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك