الأربعاء 23 مايو 2018 1:05 م القاهرة القاهرة 38.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

عامل نظافة بالسويس يعيد حقيبة بها 50 ألف جنيه.. وصاحبها يكافئه بـ50 جنيها

السويس - محمود محمد هاشم
نشر فى : الإثنين 12 فبراير 2018 - 11:11 ص | آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 11:11 ص

عثر عامل نظافة بمحافظة على حقيبة تحتوي على 50 ألف جنيه ملقاة داخل أحد الشوارع بوسط المدينة خلال قيامه بعمله في نظافة الشارع ليلًا، وقام بتسليم الحقيبة المالية إلى مالكها الذي كان قد حاول العثور عليها لمدة طويلة في الشارع.

ويعمل «سيد كامل علي»، عامل بجهاز النظافة التابع للمحافظة، وهو أب لـ5 أطفال ومقيم بقرية أبو عارف بحي الجناين بالسويس، ويعاني من ظروف مادية صعبة، ويعمل يوميًا من الساعة 12 ليلًا إلى الساعة 8 صباحًا، وبالرغم منة قسوة برد الشتاء خلال العمل، إلا أنه راضٍ بما كتب الله له، مؤكدًا أنه لا يقبل أن يدخل منزله أموال ليست من حقه.

العامل «سيد»، الذي قام مالك حقيبة النقود بإعطائه 50 جنيها فقط مكافأة بعد عثوره على مبلغ مالي 50 ألف جنية، راضي بما يقسمه الله له من الرزق، ويقول: «أقوم بتنظيف الشوارع وخلال عملي ليلا الساعة واحدة بعد منتصف الليل عثرت على حقيبة ووجدت بها أموال كثيرة، وقمت على الفور بالاتصال بأحد أصحاب المحلات التجارية بالشارع وطلبت منه أن يحفظ الحقيبة لديه حتى الصباح حتى يتم البحث عن مالكها».

واستكمل: «وخلال تواجدنا بالشارع شاهدنا شخص يبحث عن شيء وعندما سألناه علمنا أنه مالك الحقيبة، وقمت على الفور بإعطائه الحقيبة، والذي تبين أن ما بداخلها يقترب من 50 ألف جنيه، مؤكدًا انني فوجئت أنه يكفاني بـ50 جنيه فقط، بالرغم من قيامي بإعادة 50 ألف جنيه له، وأنا لا أطمع في شيء لكن التقدير شيء جيد وكنت أتمنى أن يتم تقديري».

وعندما عاد سيد، لمنزله وقال لزوجته ما حدث معه، غضبت بشدة من تصرف صاحب الحقيبة وعدم تقديره لأمانته معه، مؤكدًا سعادة أطفاله بما قام به وقاموا بتقبيله لأنه رجل أمين في عمله.

وأكد سيد، أنه يحمد الله على كل شيء وبالرغم من ظروفه الصعبة المالية ولكن مازال يستطيع الانفاق علي أطفاله بدون مشاكل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك