الأربعاء 16 يناير 2019 1:59 ص القاهرة القاهرة 10.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

عبد المنعم سعيد: «بومبيو» ركز في خطابه على مهاجمة سياسة «أوباما»

دينا النجار
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 8:07 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 8:07 م

•الخطاب كان يحمل رسالة طمأنة بأن أمريكا ملتزمة بأمن المنطقة
قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى مصر توضح مدى اهتمام أمريكا بمصر ودول المنطقة، معقبًا: «هناك 4 سفراء أمريكيين ليسوا موجودين في المنطقة، وكذلك مصر ظلت شهور طويلة بدون سفير».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن ثلث خطاب «بومبيو» ركز على مهاجمة سياسة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ومهاجمة إيران، وحزب الله، لافتًا إلى أن الخطاب كان يحمل رسالة طمأنة بأن الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بأمن المنطقة.

وتابع: «لو بصينا لحديث ترامب مع الرئيس التركي، بشكل دقيق في رسالة تحملوا أنتوا بقى بعد انسحاب أمريكا من سوريا وأفغانستان المسؤولية، وعلى المنطقة الأعتماد على نفسها في مواجهة الأزمات».

وأشار إلى إشادة الرئيس الأمريكي ووزير خارجية بلاده بافتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن الإشادة بجهوده مصر في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات المتطرفة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس الماضي، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وذلك في إطار جولة خارجية لبومبيو بالشرق الأوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك