الثلاثاء 22 يناير 2019 12:09 ص القاهرة القاهرة 15°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

مرضى الفشل الكلوي بنصر النوبة يحررون محضرا لعدم توافر المستلزمات بالوحدة

حمادة بعزق:
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 6:21 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 6:21 م

حرر عدد من مرضي الفشل الكلوي بقري مركز نصر النوبة التابعة لمحافظة أسوان، اليوم، محضر رقم 87 إداري نصر النوبة، نيابة عن 79 من مرض الفشل الكلوي بقري نصر النوبة، ضد مدير مستشفي نصر النوبة ومدير الإدارة، والدكتور إيهاب حنفي مدير مديرية الشئون الصحية، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، كلاً بصفته؛ لعدم توافر مستلزمات الغسيل الكلوي بوحدة الغسيل بالمستشفى الانقطاع الدائم للمياة والكهرباء.

وتقول فاطمة محمد حسن 50عاما، من قرية دابود التابعة لمركز نصر النوبة، إنها ذهبت في الساعة الخامسة فجرًا؛ لعمل جلسة الغسيل الكلوي بمستشفي نصر النوبة، ولم يتم عمل الجلسة لها حتي الآن، بسبب انقطاع المياه في المستشفى، ونقص إمكانيات التي تستخدم في عملية الغسيل الكلوي.

وأضافت الحاجة فاطمة، "فوجئنا بعدم توافر كبسولات البيكارب وباستخدام بودرة ممنوعة بدلاً من الكبسولات وخلطها بالمياه عن طريق ضربها في غسالة أطفال، فرفضنا عمل الجلسة بهذه الطريق التي أدت لوفاة عدد من الحالات من قبل".

ويشير أحمد سامي عبد اللطيف من شباب الخير بنصر النوبة، إلى أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى مصر النوبة، تعاني من مشاكل كبيرة، منها انقطاع دائم للكهرباء والمياه، ونقص حاد في الإمكانيات، وخاصة مستلزمات الغسيل الكلوي، وعدم وجود طبيب متخصص في أمراض الكلي.

وأوضح "سامي"، أن مجموعة الخير التابعة لجمعية لؤلؤة الجنوب بنصر النوبة، جمعت على الفور تبرعات، وتم شراء عدد 10 كرتونة كبسولات بيكارب، بمبلغ 11 ألف جنيه؛ لإنقاذ أهالينا وعمل جلسات الغسيل لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك