الأربعاء 16 يناير 2019 1:55 ص القاهرة القاهرة 10.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

جامعة حلوان: كلية «علوم الموضة» ستصنع جيلا متفردا

 هانى النقراشى:
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 11:16 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 11:16 م

قال الدكتور خالد القاضى، عميد كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان، إن لجنة قطاع التربية النوعية والاقتصاد المنزلى بالمجلس الأعلى للجامعات أقرت خلال زيارة للجامعة الخميس الماضى الإمكانيات المادية والبشرية الخاصة بكلية «علوم الموضة» التى وافق عليها مجلس جامعة حلوان فى إبريل 2016.
وأوضح القاضى لـ«الشروق» أن الجامعة فى إطار الخطوات النهائية لاعتماد اللوائح الخاصة بالكلية تمهيدا لبدء الدراسة بها سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن الجامعة خصصت مبنى بالحرم الجامعى للكلية الجديدة، حيث أجرت لجنة القطاع لقاء مع الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وأقرت الإمكانيات المادية والبشرية.
وأوضح القاضى أن علوم الموضة تنصب الدراسة بها على التخصصات التطبيقية فى أكثر من علم من العلوم الخاصة بالنسيج والملابس، وأيضا صناعة الجلود وغيرها من تخصصات مثل الحلى وخلافه مما له ارتباط وثيق بخطوط الموضة المحلية والعالمية، مؤكدا أن الهدف الرئيسى من إنشاء الكلية هو تخريج خريجين على أعلى مستوى من التميز وبما يحتاجه سوق العمل فى هذه المجالات الحيوية سواء فى الملابس أو الجلود أو التخصصات الأخرى المرتبطة بصناعة الموضة مثل الحلى والأساس وغيرها.
ولفت إلى أنه سيكون هناك أقسام أخرى مرتبطة بالفنون بأنواعها المختلفة مثل كلية الفنون التطبيقية التى بها 14 مجالا متخصصا مرتبطا بصناعة الموضة مثل الحلى والزجاج والديكور والأساس وكل ذلك خطوط موضة.
واستكمل: «نهدف أيضا لمواكبة سوق العمل والمنافسة العالمية وتطوير المنتج ــ الخريج ــ كى يتواكب مع احتياجات السوق العالمية من حيث خطوط الموضة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك