الأربعاء 16 يناير 2019 12:57 ص القاهرة القاهرة 10.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

إحالة مسئولى التغذية بـ«أزهر أسيوط» للتحقيق بعد «واقعة التسمم»

يونس درويش:
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 11:51 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 11:51 م

وقف توزيع الوجبات على طلاب المدينة.. ونائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلى يكتشف روائح كريهة فى اللحوم
قرر نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلى أسامة عبدالرءوف، أمس، وقف توزيع الوجبات على طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر فى أسيوط، على خلفية نقل 4 طلاب من المقيمين فى المدينة، إلى مستشفى الإيمان العام إثر الاشتباه بتسممهم بعد تناول وجبة لحوم داخل المدينة.
وتفقد عبدالرءوف، بحسب تصريحاته لـ«الشروق»، مطبخ المدينة الجامعية، برفقة مسئولى التغذية والأمين العام المساعد لفرع الوجه القلبى أحمد عباس، فتبين أن اللحوم المقدمة للطلاب بها روائح كريهة، فقرر وقف توزيع الوجبات على الطلاب وإحالة جميع العاملين فى مطبخ المدينة الجامعية، ومشرفى التغذية والطبيبة البيطرية المشرفة على استلام اللحوم للتحقيق، مع إعدام اللحوم بمعرفة لجنة من الطب البيطرى والصحة، ووقف استلام كميات اللحوم من الموردين.
وأوضح أنه تم الحصول على عينة من حالات الطلاب الذين تم نقلهم إلى المستشفى وإرسالها إلى المعامل المركزية لفحصها، موضحا أن الفحص الأولى أكد عدم وجود تسمم، خاصة أن أكثر من 6450 طالبا وطالبة تناولوا وجبات اللحوم فى هذا اليوم.
ولفت إلى أنه قرر عقد اجتماع طارئ، مساء أمس، مع مديرى المدينة الجامعية ومديرى الوحدات السكنية والمشرفين على التغذية، ولجان الاستلام، وتشكيل لجان متابعة وإشراف على التغذية واللحوم فى مدينتى الطلاب والطالبات.
فى سياق متصل، انتشر أفراد الأمن الإدارى على مداخل ومخارج المدينة الجامعية لمتابعة الحالة الأمنية، وقال عدد من الطلاب إنهم رفضوا تناول وجبات اللحوم، خوفا من تعرضهم للتسمم، موضحين أن وجبات التغذية المقدمة لهم تحتاج إلى متابعة، حيث تغيب عنها الرقابة حيث إنها سيئة جدا ولا تليق بطالب الجامعة فى ظل غياب الرقابة والمتابعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك