لبنان يؤكد إنجاز ترتيبات انعقاد القمة العربية الاقتصادية في موعدها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبنان يؤكد إنجاز ترتيبات انعقاد القمة العربية الاقتصادية في موعدها

أ ش أ
نشر في: السبت 12 يناير 2019 - 5:03 م | آخر تحديث: السبت 12 يناير 2019 - 5:03 م

أكد رفيق شلالا المتحدث الرسمي للقمة العربية الاقتصادية والاجتماعية، المقررة في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 19 و 20 يناير الجاري، أنه تم إنجاز كافة الترتيبات الخاصة بانعقاد القمة، وفقا للخطة التي وضعتها اللجان المنظمة، بالتنسيق مع سائر الوزارات والإدارات العامة المعنية في لبنان، مشيرا إلى أن جميع مرافق القمة ستصبح جاهزة خلال اليومين المقبلين، سواء فيما يتعلق بمقر الاجتماعات الوزارية أو المركز الإعلامي أو مقر القمة.

وأجرت الفرق الأمنية واللوجيستية والمعنية بالمراسم والإعلام، اليوم، عملية محاكاة ميدانية للإجراءات والترتيبات المعتمدة لانعقاد القمة العربية الاقتصادية، ابتداء من مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) حيث يصل القادة ورؤساء الدول العرب، وصولا إلى الواجهة البحرية لبيروت حيث ستعقد القمة.

وشملت المحاكاة الميدانية وصول القادة العرب إلى المطار ومراسم استقبالهم، ثم انتقالهم مع الوفود المرافقة بمواكب رسمية إلى أماكن إقامتهم في الفنادق المخصصة لهم، ومراسم وصول القادة والوفود إلى مركز القمة حيث سيكون الرئيس اللبناني ميشال عون في استقبالهم، قبل الدخول إلى القاعة الرئيسية للمؤتمر.

وتفقد رؤساء اللجان والفرق قاعات مقر القمة والأماكن المخصصة للانتظار وغرف الاجتماعات الثنائية والمركز الإعلامي الرئيسي والذي يتسع لأكثر من 700 صحفي وإعلامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك