الأحد 21 يناير 2018 10:35 م القاهرة القاهرة 16°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

فيديو.. «الأزهر»: لابد من دعم نضال الشعب الفلسطيني على كافة المستويات

آية نجم الدين
نشر فى : الجمعة 12 يناير 2018 - 8:35 م | آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 8:35 م

شدد محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر، على أهمية الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية، ودعم نضال الشعب الفلسطيني على المستوى السياسي والعسكري وكافة المستويات الأخرى.

وأضاف «مهنا»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «أون لايف»، اليوم الجمعة، أنه من حق الشعوب إتخاذ كافة الأساليب من أجل استرداد حقوقها، وهو مبدأ في القانون الدولي، مشيرًا إلى أن مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس هو وسيلة لدعم نضال الشعوب.

وأكد أن الممارسات الإسرائيلية متواجدة منذ عقود طويلة، من أجل طمس معالم الهوية العربية والإسلامية للقدس، مضيفًا أن إسرائيل استغلت حالة الركود في العملية السلمية من أجل فرض سياسة الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية جمعاء.

وتابع أن أمريكا تقف بقوة وبشدة من وراء إسرائيل، مؤكدًا أنه لم يعد هناك بد من أن نتيقظ نداء شيخ الأزهر ومواقفه وموقف الأزهر، لإنقاذ همم الأمة للعودة للاهتمام بالقضية الفلسطينية والقدس.

ولفت إلى أهمية الالتفاف حول هدف واحد، وهو منع الأمة العربية من التفتت والتفرق والصراعات.

ودعا الدكتور عباس شومان، شيخ الأزهر، لعقد المؤتمر العالمي لنصرة القدس، والذي ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، خلال يومي 17 و 18 من الشهر الجاري، وذلك في إطار سلسلة القرارات التي اتخذها فضيلة الإمام الأكبر، للرد على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة والزعم بأنها عاصمة للكيان الصهيوني المحتل.




شارك بتعليقك