«الصحة»: بروتوكول تعاون مع برنامج الغذاء العالمى لمكافحة عمالة الأطفال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: بروتوكول تعاون مع برنامج الغذاء العالمى لمكافحة عمالة الأطفال

كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الجمعة 12 يناير 2018 - 6:17 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2018 - 6:17 م

أعلنت وزارة الصحة ممثلة فى المجلس القومى للطفولة والأمومة، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون مع برنامج الغذاء العالمى بدعم من الاتحاد الأوروبى «لتعزيز إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمالة الأطفال فى مصر».

وأوضحت الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة عزة العشماوى، أن البروتوكول يهدف إلى العمل على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز دور المجتمع المدنى بمجال حماية الطفل، وتفعيل دور لجان الحماية الفرعية بالمحافظات، ورفع وعى المجتمع بحقوقهم فى 16 محافظة، هى: «أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة، القليوبية، الشرقية، الغربية، الدقهلية، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح».

وأضافت العشماوى، فى تصريحات صحفية اليوم، أن البروتوكول يهدف إلى تحفيز الأطفال على الانتظام فى التعليم من خلال توزيع حافز غذائى يومى وشهرى، ويتضمن توزيع قسائم غذائية شهرية للأسر لضمان انتظام الطفل فى التعليم، بالإضافة إلى إعادة تهيئة عدد من المدارس المجتمعية، وتدريب أمهات الأطفال المستهدفين على أعمال مشروعات مدرة للدخل.

وتابعت: «البروتوكول يتضمن تقديم قروض متناهية الصغر لأمهات الأطفال المستهدفين، فضلا عن تدريب عدد من المعلمين على تطوير قدراتهم فيما يخص مكافحة عمل الأطفال، ودعم تأسيس وتفعيل لجان حماية الطفل بالمحافظات، وتدريب العاملين ومنظمات المجتمع المدنى على رصد ظاهرة عمل الطفل وربط ذلك بلجان الحماية».

وأشارت العشماوى إلى أنه سيتم احترام سرية أى معلومات تتعلق بالأطفال المستفدين وأسرهم، كما سيتم عقد ورش عمل حول تعزيز المدارس المجتمعية واستخدامها كمراكز لتقديم الخدمة والمعرفة فى المجتمعات الأكثر فقرا، لافتة إلى أنه سيتم الاستفادة من هذه المدارس لرفع الوعى التثقيفى فى مجالى مكافحة سوء التغذية، وإنهاء العنف ضد الأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك