محادثات فريق العمل المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ديسمبر الجاري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محادثات فريق العمل المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ديسمبر الجاري

سول- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:55 م

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، أنه من المخطط أن يعقد فريق العمل المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة جولة أخرى من المحادثات هذا الشهر، لتنسيق السياسات المتعلقة بكوريا الشمالية.

وسبق وأن عقد فريق العمل المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اجتماعا على مستوى العمل عبر الفيديو يوم الجمعة الماضي، بعد إطلاق فريق العمل المشترك في 20 نوفمبر الماضي، من أجل تسهيل الاتصال بشكل "دوري ومنتظم وعلى النطاق الرسمي" حول السياسات المشتركة الخاصة ببيونج يانج ، وسط مخاوف من احتمالية تعارض وجهات النظر بين الجانبين حول كيفية التعامل مع كوريا الشمالية.

وقال المسؤول للصحفيين - مشترطا عدم الكشف عن هويته ، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب": "نتوقع أن يعقد فريق العمل جلسة أخرى خلال هذا العام،" ولم يوضح أية تفاصيل بشأن الاجتماع المزمع.

ويدار الفريق وفق نظام إدارة مشتركة بين الحليفين، حيث يرأسه من الجانب الكوري "لي دو-هون" ممثل وزارة الخارجية لشؤون السلام والأمن في شبة الجزيرة الكورية، ومن الجانب الأمريكي "ستيفن بيجون" الممثل الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية بوزارة الخارجية الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك