الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يتفاخر بالاستيطان وخداع المجتمع الدولي معلنا رفضه للسلام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يتفاخر بالاستيطان وخداع المجتمع الدولي معلنا رفضه للسلام

رام الله- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:04 م

انتقدت وزارة الخارجية الفلسطينية، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تفاخر فيها بالاستيطان ورفضه للسلام وذلك خلال لقائه مع الكتلة الحزبية لليكود.

وقالت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء - "ليس هناك أصدق من الاعتراف الصريح الذي قدمه نتنياهو لما قامت به حكوماته المتعاقبة من تعطيل مدروس وإفشال مقصود لعملية السلام".

وأشار البيان إلى أن وصف نتنياهو تعطيله الدائم للسلام بأنه ذكاء هدفه القادم (انتزاع شرعية دولية للوجود والبناء الاستيطاني) في الضفة الغربية المحتلة، ومواصلة المناورة وحملات تضليل المجتمع الدولي والرأي العام العالمي بهدف (تسوية المستوطنات)، علما بأن هذا الأمر يجري بشكل رسمي في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو عبر طواقم خاصة أقيمت لهذا الغرض.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن اعتراف نتنياهو العلني والصريح بهذه السياسة الاستعمارية يشكل صفعة للمجتمع الدولي واستخفافا بعقول القادة الدوليين، ما يستدعي منهم التوقف عند هذا الاعتراف العلني، ليحاولوا من جديد احترام مسؤولياتهم والتزاماتهم وعقولهم، والدفاع عن ما تبقى من مصداقية لهم ليس فقط تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه ومعاناته، وإنما تجاه أنفسهم وشعوبهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك