رئيس الوزراء: معرض التجارة البينية خطوة هامة بمسيرة التكامل الاقتصادي الإفريقي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: معرض التجارة البينية خطوة هامة بمسيرة التكامل الاقتصادي الإفريقي

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 11:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 11:35 ص


أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن ترحيبه بجميع المشاركين في المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية.

وقال في كلمته، خلال افتتاح المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية، صباح الثلاثاء: «أرحب بكم في هذا الحدث الهام، الذي يعد الأول من نوعه في القارة الإفريقية، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأتقدم إليكم جميعًا بالشكر لتلبية الدعوة، والمشاركة في هذا المعرض».

وأوضح أن «تنظيم هذا المعرض يأتي بعد محطة هامة في مسيرة العمل الإفريقي المشترك، وهي منتدى إفريقيا 2018، الذي احتضنته مدينة السلام شرم الشيخ، وبالتزامن مع المؤتمر السابع لوزراء التجارة بالقارة الإفريقية».

وتوجه بالشكر إلى الاتحاد الإفريقي على جهوده في تنظيم هذا المعرض، ودوره الإيجابي في تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة الإفريقية.

وأضاف أن «هذا المؤتمر يعد خطوة هامة في مسيرة دعم جهود التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية، كما أنه ينقل رسالة للعالم كله بأن إفريقيا مستعدة وترحب بالتعاون بكافة الأصعدة والمجالات»، مشيرًا إلى ما وصفه باهتمام العالم كله بإفريقيا كوجهة للأعمال، وخاصة بعد أن استطاعت معظم الدول تحقيق تقدم كبير في تحديث البنية التحتية والتشريعية الخاصة بها.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن «عدد المشاركين في هذا المعرض يعتبر أبلغ دليل على حاجتنا الماسة للتكامل، حيث تعدى عدد العارضين ألف عارض من أكثر من 35 دولة»، معربًا عن أمله في أن يساهم هذا المعرض في تلبية تطلعات الشعوب الإفريقية.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، صباح الثلاثاء، فعاليات المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية، بالقاهرة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة 1055 شركة إفريقيا، بالإضافة إلى مشاركة 34 دولة بأجنحة المعرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك