غدا.. وزارة التضامن الاجتماعي تنظم حفلا للأبناء من ذوي الإعاقة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. وزارة التضامن الاجتماعي تنظم حفلا للأبناء من ذوي الإعاقة

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:17 م

تنظم وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع صباح غد الأربعاء، احتفالية كبرى للأبناء من ذوي الإعاقة، وذلك في إطار فعاليات الوزارة للاحتفال باليوم العالمي للمعاق الذي يوافق 13 ديسمبر من كل عام.

وتشهد الاحتفالية التي ستقام بمؤسسة التثقيف الفكري بالجيزة عددا من الفاعليات على مدى يومين، حيث سيشهد اليوم الأول تنظيم المسابقات الرياضية والأنشطة الترفيهية، ويشهد اليوم الثاني تنظيم الأنشطة الفنية والتعبيرية المختلفة باستخدام ألوان الفنون من العروض الفنية، حيث يهدف الاحتفال إلى تنمية وزيادة الوعي المجتمعي بحقوق الأبناء متحدي الإعاقة.

يشارك في الاحتفالية 300 من أبناء مؤسسات الإعاقة التابعة للوزارة من أبناء مؤسسات التثقيف الفكري بحدائق القبة وحلوان والمرج، وأبناء مجمع خدمات الإعاقة الشامل، وأبناء مركز علاج الشلل الدماغي ومركز علاج التوحد التابعة للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

يذكر أن المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع تقدم مظلة الرعاية والخدمات المتكاملة لـ650 من الأبناء متحدي الإعاقة الذهنية في 7 مؤسسات للرعاية، وهذه المؤسسات في (حلوان، والجيزة، وحدائق القبة، وعين شمس والمرج)، بالإضافة إلى مركز علاج الشلل الدماغي ومركز علاج وتأهيل حالات التوحد بعين شمس.

ويصل الأشغال الفعلي للمؤسسات الرعاية إلى 570 ابنا وابنة تقدم لهم أفضل خدمات الرعاية إضافة إلى 7 آلاف جلسة علاج سنوي بمركز علاج الشلل الدماغي و5 آلاف جلسة علاج طبيعي سنوي بمركز العلاج الطبيعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك