مركز «وعي» ينظم حملات للتوعية بأمراض سرطان الثدي وفيروس سي بالقاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز «وعي» ينظم حملات للتوعية بأمراض سرطان الثدي وفيروس سي بالقاهرة

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:55 م

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" التابع لاتحاد الأطباء العرب، مجموعة من الفعاليات للتوعية بأمراض سرطان الثدي والسكر والضغط وفيروس سي، وطرق الوقاية منها ، وذلك ضمن حملات المركز لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

ومن المقرر أن ينظم المركز ندوة تثقيفية لرفع نسبة التوعية بمرض سرطان الثدي، مستهدفاً السيدات المترددات على نادي القاهرة الرياضي يوم 13 ديسمبر المقبل.

وتتضمن الندوة طرق الوقاية والعلاج من مرض سرطان الثدي، ودور الغذاء والرياضة وأهميتها للوقاية من المرض، ومدى تأثير العوامل الوراثية على المرض.

كما يستكمل المركز الحملات التوعوية الخاصة بأمراض السكر والضغط وأثر الغذاء السليم على الحياة الصحية وكيفية الوقاية من الإصابة من فيروس سي بنادي القاهرة الرياضي والأطفال المترددين على مكتبة الطفل للإبداع والحضارة.

ويقوم المركز أيضا بتنظيم قافلة طبية توعوية بقرية أطفيح بمحافظة الجيزة للتوعية بأمراض السكر والضغط وفيروس سى وأهمية إجراء الفحوصات الطبية وتعريف السيدات بكيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن الاتحاد يولي اهتماما خاصا بالحملات التوعوية التي ينفذها مركز "وعي" لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة "الوقاية خير من العلاج".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك