«المرأة في سينما يوسف شاهين» احتفالية خاصة في مهرجان أسوان الدولي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المرأة في سينما يوسف شاهين» احتفالية خاصة في مهرجان أسوان الدولي


نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 6:19 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 6:19 م
كشفت إدارة «مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة» عن إقامة احتفالية خاصة للمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيله، وذلك من خلال فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، والمقرر إقامتها في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.

وقال السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس المهرجان، إن احتفالية «شاهين» ستتضمن ندوة بعنوان «المرأة في سينما يوسف شاهين» تناقش اهتمام المخرج العالمي الراحل بالمرأة وقضاياها في أغلب أفلامه، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وتتضمن الندوة شهادات من بعض المقربين من شاهين أو الذين عملوا معه خلف وأمام الكاميرا.

وأشار«عبدالخالق»، إلى أنه حصل على موافقة المنتج جابي خوري، والمخرجين يسري نصرالله، وخالد يوسف، وشريف مندور، على المشاركة في الندوة، فيما يواصل فريق عمل المهرجان الاتفاق مع بقية المشاركين، موضحًا أنه سيتم توجيه الدعوة للعديد من الفنانين والسينمائيين مثل يسرا، وليلى علوي، وصفية العمري، ولطيفة، وسهير المرشدي، وهالة صدقي، ومنة شلبي، ودرة، ونيللي كريم، ويسرا اللوزي، وخالد النبوي، وعزت العلايلي، وعمرو عبدالجليل، وأحمد وفيق.

وأكد أن الاحتفاء بيوسف شاهين في الدورة الثانية من المهرجان يرجع أيضًا لكونه من المخرجين الذين رفعوا اسم السينما المصرية في الكثير من المحافل الدولية، فضلًا عن انحيازه للمرأة وقضاياها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك