بالصور.. «سلماوى» في تكريمه بـ«البرنامج الثقافى»: الاحتفاء بالرموز دعم لقوة مصر الناعمة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «سلماوى» في تكريمه بـ«البرنامج الثقافى»: الاحتفاء بالرموز دعم لقوة مصر الناعمة

تكريم سلماوي في شبكة البرنامج الثقافي
تكريم سلماوي في شبكة البرنامج الثقافي
حاتم جمال الدين
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 4:35 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 4:36 م

طالب الكاتب محمد سلماوي، الإذاعة المصرية بالدفاع عن قضية القدس من خلال برامج خاصة تذاع عبر شبكاتها الإذاعية، وتستضيف فيها المفكرين والمؤرخين العرب للحديث عن تاريخ ومكانة القدس فى قلوب العرب والمسلمين، لمخاطبة العالم عبر برامج خاصة عن القدس بالبرنامج الأوروبي.

وشدد «سلماوي»، فى ندوة تكريم بشبكة البرنامج الثقافى على اهمية برنامج الاحتفاء بالكتاب والمبدعين الذى أطلقته الإذاعة، وقال إن مثل هذا البرنامج يعد دعما لقوة مصر الناعمة، والتى كانت وستظل هى القوة المؤثرة لمصر.

وكانت ندوة تكريم «سلماوى» التى اقيمت فى ستوديو 46 إذاعة قد شهدت حضورا لعدد كبير من الكتاب والمثقفين والإعلاميين، ومنهم أمجد بليغ، أمين عام الهيئة الوطنية للإعلام، والإذاعية، نادية مبروك، رئيس الإذاعة، والإذاعي شريف عبدالوهاب، رئيس شبكة البرنامج الثقافى، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب، والناقد الأدبي، مدحت الجيار، والشاعر أحمد سويلم، والكاتب الصحفى محمد الشافعي، ومحمد حبوشة، والإذاعية أمينة صبري، والإذاعية نبيلة مكاوى.

من جانبها، أعلنت رئيس الإذاعة نادية مبروك، عن انطلاق برنامج تكريم رموز مصر فى الفكر والإبداع عبر شبكة البرنامج الثقافى، مشيرة إلى أن اختيار الكاتب محمد سلماوي، ليكون تكريمه بمثابة افتتاح لهذا البرنامج، وذلك تقديرا لدوره فى الحركة الثقافية المصرية والعربية.

وقال شريف عبدالوهاب، رئيس الشبكة الثقافية، إن الاحتفال بـ«سلماوى» يأتي في الوقت الذى حصل فيه الكاتب الكبير على جائزة الحرية والسلام من دولة السنغال، وكذلك حصوله على أعلى وسام ثقافى من الرئيس الفلسطيني، تقديرا لدوره في دعم القضية الفلسطينية، مقترحا تنظيم مسابقة ضخمة عبر البرنامج الأوروبى تحت عنوان «القدس عاصمة فلسطين»، وذلك تحت مظلة جامعة الدول العربية، وبالتنسيق مع اتحاد الإذاعات العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك