بالفيديو.. عمرو خالد يواجه الإلحاد «بالحرف الواحد» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عمرو خالد يواجه الإلحاد «بالحرف الواحد»


نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 9:52 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 9:52 م
يستعد الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، لإطلاق برنامجه الجديد «بالحرف الواحد»، والذي تدور فكرته حول أن العلم هو الطريق إلى الله، في زمن التقدم العلمي والتقني الذي لم يعد يحرك مشاعر الناس فيه شيء كما تحركه الحقيقة العلمية، واسم البرنامج مستوحى من المطابقة التامة بين الآيات القرآنية من ناحية، والعلم المؤكد بطريقة قطعية من ناحية أخرى، فهو يقوم على فكرة أن العلم والدين والحياة هم مثلث متكامل بينهم تكامل بلا تناقض بالحرف الواحد.

وقال «خالد»، خلال إعلانه عن برنامجه الجديد، الذى سيقدمه أسبوعيًا، على صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، مساء الاثنين، إن فكرة البرنامج تعتمدعلى الحقائق العلمية المؤكدة التي تم تطبيقها، وليس نظريات غير مؤكدة، دون لوي آيات القرآن، إذ أنه يبنى كلامه على ما كان قطعيًا من علوم الطبيعة، التي تم التحقق منها بالصوت والصورة والمعادلة الحسابية وغير قابلة للتغيير بتاتًا لأنها من ركائز الكون. 

وهو بذلك يتبنى وجهة نظر معاكسة لرأي بعض الفلاسفة الذي يقولون بوجوب فصل الدين عن العلم، رافضين جر الدين إلى ساحة العلم، بدعوى أن العلوم الدينية تندرج تحت العلوم الإنسانية وليس التجريبية، والعلم تجارب بعكس الدين.

وتتناول حلقات البرنامج، مراحل تكون الجنين في بطن الأم (نطفة – علقة)، ومسألة الإنجاب، ومن المسؤول عن تحديد نوع الجنين، من منظور علمي وقرآني، وأشهر العدة في القرآن الكريم، ولماذا حددها بثلاث حيضات، حفظًا للأنساب وضمانًا لعدم اختلاطها، وفكرة الخير والشر في الحياة، من خلال التأكيد على أنه ليس كل ما يراه الإنسان شرًا بل كثيرًا ما يكون ظاهره شرًا هو قمة الخير. بالإضافة إلى تفسير الآيات كما هي في اللغة، كما سيتناول العديد من القضايا الأخرى، في إطار مطابقة الآيات القرآنية بالحقائق العلمية.


 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك