محمد السيد صالح يوقع «أسطورة القصر والصحراء» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد السيد صالح يوقع «أسطورة القصر والصحراء»


نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 10:41 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 10:41 م
وقع الكاتب الصحفى محمد السيد صالح، رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، كتابه الجديد «أسطورة القصر والصحراء» والذى يتناول السيرة الذاتية لأحمد حسنين باشا رئيس الديوان الملكى للملك فاروق مساء الأحد الماضى فى دار نشر بتانة بوسط البلد.

وناقش الكتاب كل من الكاتب والمفكر د. مصطفى الفقى، والكاتب د. عمار على حسن، وأدار اللقاء الشاعر أحمد الشهاوى.

وقال د. مصطفى الفقى، إن أحمد حسنين باشا شخصية موفقة جدا من محمد السيد صالح خاصة وأنه سيردفه بكتاب عن شخصية عزيز المصرى، مطلع العام المقبل، مضيفا أن التاريخ ظلم الكثيرين وأنصف البعض وأعطى آخرين أكثر مما يستحقون، مؤكدا أن التاريخ يكتبه المعاصرون لذا هو يستحق إعادة دراسة.

كما أشار د. عمار على حسن، إلى أن الكتاب يعالج سيرة حسنين باشا بطريقة بين السردية الروائية والبحثية، حيث اعتمد «صالح» على ٣ طرق فى جمع المعلومات هى؛ المقابلة، العودة إلى المراجع المكتبية، والزيارات الميدانية.

وأكد المؤلف محمد السيد صالح أن التاريخ أهمل هذه الشخصيات، رغم أن حسنين باشا بعد موته أقيم له تمثال وضريح، ما تنافى وقتها مع مفهوم الضريح الذى يقام لرجل الدين فقط، لكن هذا الضريح استولت عليه الآن إحدى الطرق الصوفية.

وكان أبرز من حضر حفل التوقيع، الدكتور محمد عفيفى، أستاد التاريخ الحديث بجامعة القاهرة، الكاتب محمد سلماوى، الكاتب الصحفى محمد على إبراهيم، الإعلامى مفيد فوزى، الخبير السياحى محمود القيسونى، والكاتب د. محمد المخزنجى والكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، والعديد من الكتاب والصحفيين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك