«التعليم» تتابع الاستعدادات الخاصة بامتحانات اللغات الأجنبية الثانية في الفصل الدراسي الأول - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تتابع الاستعدادات الخاصة بامتحانات اللغات الأجنبية الثانية في الفصل الدراسي الأول

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:06 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:06 م

عقدت نعيمة علي عبدالعزيز، مدير عام تنمية مادة اللغة الألمانية واللغات الأجنبية غير الإنجليزية والفرنسية، اجتماعًا مع أعضاء المكتب الفني لمادة اللغة الألمانية والإيطالية والأسبانية بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ للتأكد من الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكدت «عبدالعزيز»، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، على أهمية الاستعداد الجيد لامتحانات الفصل الدراسي الأول والتأكد من تسلم مواصفات الورقة الامتحانية للمرحلة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي، موجهة بضرورة الاطلاع بصفة دورية على الموقع الرسمي للوزارة، لقرب وضع هذه المواصفات على الموقع.

ووجهت بضرورة قيام المُعلمين بتدريب طلاب الثانوية العامة على نماذج من الأسئلة على غرار نماذج نظام الامتحانات لمساعدة الطلاب على معرفة مستواهم وتكليف الموجهين بمتابعتهم وإعداد تقرير وإرساله إلى الوزارة.

وأشارت إلى إضافة اللغات الألمانية والأسبانية والإيطالية إلى جانب اللغة الفرنسية كلغة ثانية بالمرحلة الثانوية ليختار الطالب الكفيف إحداها، وعلى كل موجه عام التنسيق مع مديري إدارات التربية الخاصة بكل مديرية، وتوفير مُعلم لكل مادة بمدارس النور للمكفوفين.

ووجهت بالتنسيق مع الإدارة المركزية للأمن للحصول على الموافقة الأمنية قبل البدء في تنفيذ أية أنشطة (البرامج التدريبية، وورش العمل، والمعسكرات، والرحلات)، طبقًا لتعليمات رئيس قطاع التعليم العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك