عمرو أديب: روسيا قضت على 54 ألف إرهابي فى سوريا ولن تغادرها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: روسيا قضت على 54 ألف إرهابي فى سوريا ولن تغادرها

آية نجم الدين
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:47 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:47 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن دليل التنمية فى أى دولة هو وجود المناطق الصناعية بها، مشيرًا إلى أن هذه المناطق تعمل على إيجاد فرص عمل للكثيرين، وتصنع وتصدر مما يساهم فى الحصول على العملة الصعبة.

وأضاف «أديب»، خلال برنامجه «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون E»، مساء الإثنين، أن مصر بدأت هذه الخطوة وأصبحت دولة تمتلك مناطق صناعية، ستنقلها نقلة نوعية.

وأشار إلى حرص الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، على إطلاع الرئيس عبدالفتاح السيسي على ما يحدث فى سوريا، هو أمر عظيم، قائلاً: «أحب بلدي تكون طرف فيما يحدث حولها، محبش البلد اللى ملهاش تأثير وملهاش وجود»، حسبما قال.

وأوضح أن «بوتين» حرص أن يقول لـ«السيسي» ما فعله فى سوريا أثناء زيارته للرئيس السوري بشار الأسد، بالأمس، وسواء نتفق أو نختلف هذا أمر آخر، ولكن كون مصر متواجدة ولها دور واضح ورأى لما يحدث فى العالم حولها وما يحدث فى سوريا، فيعتبر شىء مهم وعظيم.

وتابع: «هذا ما أحبه لبلدي، أحب أن يكون لها تأثير ووجهة نظر وموقف لما يحدث حولها، ومن الواضح أن روسيا أعطت النصر لبشار الأسد»، على حد قوله.

ولفت إلى أن روسيا قامت بـ 28 ألف طلعة لسوريا، ونحو 90 ألف ضربة جوية، بالإضافة إلى أن الطيران الروسي فى الأشهر الماضية كان ينفذ 100 طلعة يوميًا، ويسدد ما يصل إلى 250 ضربة يوميًا، كما تم القضاء على 54 ألف إرهابي فى سوريا، وذلك بحسب وزارة الدفاع الروسية.

وتابع أن بوتن وقف بجانب بشار الأسد للنهاية وتأكد من نصره، والقوات الروسية لن تغادر سوريا، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر وروسيا بدأت تبنى منذ عام 2014، وهى علاقات لا تشترط «لوى الذراع» هى علاقات تتم بين دول شبه متكافئة، وبوتين يفهم تمامًا من هو «السيسي»، ومن هى «مصر»، وفقًا لقوله.
.
ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى القاهرة، ظهر الاثنين، في زيارة رسمية، وبدأت بعدها جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم التوقيع على عقود محطة الضبعة النووية بقدرة 4800 ميجا وات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك