«والي»: إيقاف 26 موظفًا عن العمل بالقاهرة والجيزة والإسكندرية لتعاطيهم المخدرات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«والي»: إيقاف 26 موظفًا عن العمل بالقاهرة والجيزة والإسكندرية لتعاطيهم المخدرات

كتبت - أية عامر:
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 12:20 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 12:20 م

• الكشف على 472 موظفًا للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات

بدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في تنفيذ حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين موظفي مديريات التضامن في المحافظات؛ للتأكد من عدم تعاطيهم للمواد المخدرة، وكذلك الكشف على السائقين العاملين بالمديريات.

وأجرى الصندوق تحاليل لـ472 موظفًا في مديريات التضامن بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وتبين وجود 26 حالة إيجابية يتعاطون المواد المخدرة «الحشيش والترامادول» بنسبة تعاطي بلغت 5.5%، حيث تم إجراء الكشف الاستدلالي للموظفين، ثم إرسال عينات التحاليل لمعامل وزارة الصحة، وتم تأكيد إيجابية العينات وتعاطيهم للمخدرات.

وقررت غادة والي وزيرة التضامن، إيقاف الموظفين الذين ثبت تعاطيهم للمواد المخدرة عن العمل وإحالتهم للنيابة الإدارية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت «والي»، أن ﺍﻟﺠﺰاءﺍﺕ ستصل ﺇﻟﻰ الفصل عن ﺍﻟﻌﻤﻞ في حالة إعادة الكشف على الموظفين مرة أخرى بعد انتهاء مدة إيقافهم وثبوت استمرارهم في تعاطي المخدرات، وذلك ﻭﻓﻘًﺎ ﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻤﺪنية.

ولفتت إلى، أنه سيتم تعميم إجراءات الكشف على الموظفين والسائقين بكافة مديريات التضامن في المحافظات، وذلك في إطار مكافحة أوجه صور الفساد المتعلقة بتعاطي الموظفين للمخدرات.

جدير بالذكر، أن صندوق مكافحة الإدمان يقوم أيضا بتنفيذ حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية، والتي حققت نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، وأدت إلى انخفاض نسبة التعاطي، حيث تم الكشف على 3429 سائق حافلات مدرسية العام الماضي بنسبة تعاطي 2.7% بعدما كانت 12% عام 2014، وكذلك الكشف على 47557 سائق مهني على الطرق السريعة والداخلية، وبلغت نسبة القيادة تحت تأثير المخدر 12% بعدما كانت النسبة 24% في عام 2014 كما يتم الكشف على العاملين ومعاوني الخدمات بالمدارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك