عمرو أديب: من مصلحة روسيا إعادة رحلاتها الجوية إلى مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: من مصلحة روسيا إعادة رحلاتها الجوية إلى مصر

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
آية نجم الدين
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:18 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:18 ص
علق الإعلامي، عمرو أديب، على زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قائلاً: «بداية جيدة للاستفادة من هذه القوة وهذا الرجل، ويبتدي يبقى فيه توازن حقيقي في المنطقة».

وأشار «أديب»، خلال برنامجه «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون إي»، مساء الأحد، إلى أن «بوتين» في رقبته موضوع السياحة الروسية، مضيفًا: «مفيش حاجة بلا مقابل، وزيارة بوتن لمصر سببها أنه يريد أن يكون له وضع واضح في الشرق الأوسط، ولكن موضوع السياحة الروسية حتى الآن لم نر منه شيء»، حسبما قال.

وناشد «بوتين»، بأهمية سماح السلطات الروسية للمواطنين الروسيين أن يأتوا للسياحة لمصر، وفتح الطيران الروسي، لأهميته للطرفين، قائلاً: «من مصلحة روسيا إن الطيران يعود، لأن المصريين هيروحوا كأس العالم الفترة الجاية»، على حد قوله.

ولفت إلى أن زيارة «بوتن» تأتي لأسباب اقتصادية وسياسية، وستدور المناقشات حول الموضوع السوري والليبي والفلسطيني، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين، والحديث حول محطة الضبعة، وما يسمى بمدينة صناعية مصرية روسية، وأيضًا التعاون العسكري، ليعود تعاون الستينيات مرةً أخرى.

وأكد الإعلامي، عمرو أديب، أن التعاون الاقتصادي يأتي من خلال توقيع الرئيس الروسي على المفاعل النووي بالضبعة، قائلاً: «وده بيزنس محترم لروسيا».

ويستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الذي يبدأ زيارة رسمية لمصر تستغرق عدة أيام تأتي بعد نحو ثلاث سنوات من زيارته الأخيرة التي قام بها لمصر في فبراير 2015.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان السيسي وبوتين لقاء قمة بينهما هو السادس من نوعه، وستتناول القمة المصرية الروسية بالبحث والمناقشة عددًا من الموضوعات الهادفة إلى تطوير العلاقات الثنائية المشتركة في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية وقطاع الطاقة، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول النقاط الرئيسية المدرجة على جدول أعمال المجتمع الدولي، لاسيما قضايا القدس والإرهاب وضمان الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وسيتم خلال الزيارة توقيع عدد من العقود والاتفاقيات الخاصة بالطاقة والمنطقة الصناعية الروسية بمصر وغيرهما.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك