الأربعاء 24 أكتوبر 2018 12:56 ص القاهرة القاهرة 25.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

غدا.. «نصر أكتوبر» بعيون الأدباء والفنانين في أمسية «الأوبرا»


نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 8:33 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 8:33 م

تنظم دار الأوبرا المصرية، غدًا الجمعة، في السابعة مساءً، بالمسرح المكشوف، أمسية ثقافية بعنوان (مصر التي في قلوبنا).

ويعقد اللقاء الأول من (لقاءات العمالقة)، تقديم الدكتورة غاده الوكيل، وتستضيف كلاً من اللواء أركان حرب، أحمد رجائي عطيه، الذي يُعد بطلاً من أبطال أكتوبر، وقام بعمليات فدائية منذ فترة الاستنزاف وحتى حرب 73، وحصل على الكثير من النوط والأوسمة من رؤساء الجمهورية، منها نوط الشجاعة العسكرية _ وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، ووسام النجمة العسكرية، وله عدة مؤلفات شعرية وزجلية.

كما تستضيف الأمسية المستشار الكبير رجائي عطية، الذي يطلق عليه (هرم المحاماه المصري) لشهرته بالمرافعة في العديد من القضايا الكبرى، منها قضية اغتيال الرئيس السادات، وقضية التكفير والهجرة، وله العديد من المؤلفات الأدبية، منها (شجون وطنية، والهجرة إلى الوطن، وإنجاز في هموم الوطن والحياة).

ويحل الفنان القدير محمود قابيل، ضيفًا على الأمسية، وهو سفير اليونيسيف للنوايا الحسنة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وتخرج من الكلية الحربية عام 1964، وعمل ضابطًا قبل اتجاهه للفن.

أما الفنانة محسنة توفيق، التي تستضيفها الأمسية أيضًا، لها الكثير من الأعمال الفنية القيمة في المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون، ومن أهم أدوارها دور (بهية) في فيلم العصفور، إخراج يوسف شاهين، كما أنها حصلت على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التقديرية عام 2013.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك