الأربعاء 24 أكتوبر 2018 2:41 ص القاهرة القاهرة 24.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

وفاة الدكتور «جعفر عبدالسلام» الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الإثنين 11 يونيو 2018 - 10:41 ص | آخر تحديث : الإثنين 11 يونيو 2018 - 10:41 ص

توفي الدكتور جعفر عبدالسلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ونائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق وأستاذ القانون الدولي، اليوم الإثنين، عن عمر ناهز 77 عامًا.

وتولى الدكتور جعفر عبدالسلام خلال رحلته العلمية والقانونية العديد من المناصب، منها عضوية المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف وجمعية القانون الدولي، ومدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر وأستاذ القانون الدولي بعدة جامعات، وآخر المناصب التي تولاها الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ومقرها جامعة الأزهر منذ عام 1995.

وكان الدكتور جعفر عبدالسلام، قد أعيد انتخابه أمينًا عامًا لرابطة الجامعات الإسلامية، والتي تضم أكثر من 200 جامعة في مختلف دول العالم خلال الاجتماع الأخير للمجلس التنفيذي للرابطة بالإسكندرية في شهر أبريل الماضي ولمدة 4 سنوات، حيث حظيت مصر بهذا المنصب على مدار أكثر من 20 عامًا، وشهدت الرابطة تطورًا مميزًا في برامجها وخططها خلال تلك الفترة.

كما أن للفقيد العديد من المؤلفات في مختلف قضايا الفكر الإسلامي والقانون الدولي حظيت بها المكتبات المصرية والعربية، وللفقيد ابن مستشار و3 بنات.

ونعت رابطة الجامعات الإسلامية برئاسة الدكتور عبدالمحسن التركي الدكتور جعفر عبدالسلام، مثنية على دوره البارز في خدمة الإسلام وتقديم الدعم للجامعات الإسلامية.

ومن المقر، أن تقام صلاة الجنازة على روح الفقيد بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة ويواري الثرى بمقابر العائلة بطريق السويس، على أن يتم تحديد موعد ومكان العزاء في وقت لاحق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك