الأحد 16 ديسمبر 2018 8:10 م القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

فيديو.. «تطوير التعليم الفني»: عودة التغذية المدرسية بعث الأمل في نفوس 6000 أسرة

إيفون مدحت
نشر فى : الأحد 11 مارس 2018 - 10:13 م | آخر تحديث : الأحد 11 مارس 2018 - 10:13 م

أعرب الدكتور حاتم حلمي، عضو المجلس الوطني لتطوير التعليم الفني، عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإعادة تشغيل التغذية المدرسية مرة أخرى، متابعًا أن ذلك بعث الأمل في نفوس 6000 أسرة بها 6000 عامل.

 

وأضاف «حلمي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مع القادة»، المذاع عبر فضائية «LTC»، مساء الأحد، أن المشكلات كانت تأتي فيما سبق من القطاع الخاص في التوريد وسلامة الغذاء في القطاع الحكومي.

 

وأشار إلى خطة التغذية المدرسية التي تسير على خطاها الدولة حاليًا من خلال المشروع الخدمي للتغذية التابع لوزارة الزراعة، والذي يضم 14 مصنعًا لإنتاج الوجبات المدرسية، بتكلفة مليار جنيه، مطالبًا بتشغيل المصانع طوال العام وليس 100 يوم فقط؛ لما سيدره ذلك من أرباح تقدر بالملايين شهريًا.

 

وتابع أنه لابد من تعيين قيادات جديدة لديها قدر كافي من الخبرة يؤهلها لإدارة هذا المشروع، لافتًا إلى ضرورة تثبيت العمالة الموجودة بالتغذية المدرسية، التي قد انتهت التنظيم والإدارة من أوراقها، وإرسالها لوزارة المالية، منذ فترة، لكن لم يتم التنفيذ حتى الآن.

 

وذكر أنه لابد من التفكير في سلفة كبيرة لتشغيل المشروع والتزام القيادة الجديدة بسداد السلفة من الأرباح؛ من أجل نجاح المشروع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك