الإثنين 20 أغسطس 2018 2:41 م القاهرة القاهرة 36.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

وزيرة التضامن تفتتح مدرسة «هدى شعراوي» بعد تطويرها بتكلفة 500 ألف يورو

آية عامر
نشر فى : الأحد 11 فبراير 2018 - 2:06 م | آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 2:06 م

افتتحت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، مدرسة «هدى شعراوي» الابتدائية، بمنطقة «المطرية» بمحافظة القاهرة، والتي قامت جمعية «تكاتف للتنمية» بتطويرها.

ويأتي ذلك التطوير في إطار التعاون المصري الألماني، من خلال برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية.

وكان مشروع تطوير مدرسة «هدى شعراوي» قد بدأ في شهر أغسطس 2017، بتكلفة قدرها 500 ألف يورو، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، حيث شمل التطوير مباني المدرسة وتوفير الأثاث والتجهيزات اللازمة، فضلًا عن تدريب العنصر البشري، من خلال تنفيذ برامج بناء قدرات للمدرسين والإداريين، إضافة إلى أنشطة تنموية وتثقيفية وتوعية صحية للطلاب.

وتعد مدرسة «هدى شعراوي»، هي الرابعة والعشرين في قائمة المدارس التي تولت جمعية «تكاتف» تطويرها، على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والسويس وبني سويف.

وضمت الجمعية مبنى إضافيًا للمدرسة ما ساهم في زيادة استيعاب عدد أكبر من الطلاب، ليصبح 1317 طالبًا وطالبة، وليبلغ إجمالي عدد المستفيدين من المشروع 2000 فردًا بين طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين.

جدير بالذكر أن المدرسة تضم حاليًا 5 مباني بدلًا من 4، و30 فصلا بدلًا من 22، وغرفة للمصادر التعليمية لمواجهة مشكلة التأخر الدراسي وصعوبة التعلم التي يعاني منها بعض الطلاب، و7 غرف أنشطة إضافية، ومعمل للعلوم، ومسرح، إلى جانب 18 دورة مياه إضافية، فضلًا عن توفير مكان منفصل لرياض الأطفال ومنطقة ألعاب آمنة خاصة بهم لضمان سلامتهم.

ورافق الوزيرة خلال الافتتاح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور حسام بدراوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك