الإثنين 22 أكتوبر 2018 9:49 م القاهرة القاهرة 28.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

مصدر بـ«التربية والتعليم»:إعلان جدول الثانوية العامة في أبريل

كتبت - نيفين أشرف:
نشر فى : الخميس 11 يناير 2018 - 12:39 م | آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 12:39 م
قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن الادارة العامة للامتحانات ستبدأ في وضع مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة، ليتم بعد ذلك مناقشته مع اتحاد طلاب مدارس مصر، ليتم الإعلان عن الجدول في شكله النهائي في أبريل المقبل، وهو الإجراء المتبع كل عام.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أنه بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتحابات عن مواعيد الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، لا يوجد أي تعارض بين إجراء الانتخابات وموعد امتحانات الدبلومات الفنية، والتي ستبدأ 19 مايو المقبل أو الثانوية العامة التي ستبدأ 3 يونيو المقبل؛ نظرا لتحويل المدارس إلي لجان للانتخابات.

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عبر موقعها الرسمي علي شبكة الانترنت، عن إمكانية أن تقوم المدارس الثانوية بالتعديل في استمارة الثانوية العامة الإلكترونية للطالب إذا وجد خطأ؛ وذلك لمرة واحدة فقط، وإذا حدث خطأ مرة أخرى عليه التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة.

وقال مدير إدارة الامتحانات خالد عبدالحكم، لـ«الشروق»، إن المديريات التعليمية بدأت في تسلم الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة، والتي يقوم الطلاب بكتابتها بداية من 4 فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه على الطالب أن يصطحب نسخة من الاستمارة الإلكترونية الجاري تسجيلها الآن على موقع الوزارة حتى يتمكن من كتابة الورقية خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن طلاب المنازل كتابة استماراتهم عن طريق لجان الإدارة.

وأضاف أنه سيتم التأكد أثناء كتابة الاستمارة الورقية من اختيار الطالب للغة الثانية وتحدديها بشكل دقيق، خاصة بعد أن شهدت امتحانات العام الماضي تغيير بعض الطلاب للغة الثانية قبل الامتحان، ما أثر على الأعداد المطلوبة فى كل مادة (الفرنسية، والأسبانية، والإيطالية، والألمانية).

وأكد أنه بدأت المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل كرؤساء لجان والمراقبين الأوائل، على أن يتم التحري أمنيا عن المقبولين.

وفي تصريحات صحفية، قال رئيس قطاع التعليم العام رضا حجازي، إنه سيتم تغيير أعضاء كنترولات الثانوية العامة بشكل كبير هذا العام، وسيتم استبدال كل من قضى 3 سنوات فأكثر في الكنترول من أجل الاستعانة بكوادر جديدة في العمل بالكنترولات، وحتى يستفيد أكبر قطاع ممكن من المعلمين من العمل في كنترولات الثانوية العامة وضخ دماء جديدة فيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك