«التموين»: بدء الأوكازيون الشتوي 15 يناير بسبب حالة الركود في الأسواق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: بدء الأوكازيون الشتوي 15 يناير بسبب حالة الركود في الأسواق

كتب- إسلام جابر
نشر في: الخميس 11 يناير 2018 - 4:05 م | آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2018 - 4:05 م

أعلنت وزارة التموين، بدء فترة الأوكازيون الشتوي في 15 يناير المقبل، قبل أكثر من أسبوعين من الموعد المعتاد سنويا، مشيرة إلى أن الاشتراك في الأوكازيون يأتي تيسيرا على المشترين بعد استطلاع رأي كل من المستهلكين والتجار، خاصة في ظل حالة الركود التي تشهدها أسواق الملابس.

وعقد وزير التموين علي المصيلحي، اجتماعا اليوم، لمناقشة أوضاع التجارة الداخلية، وتم خلاله اتخاذ قرارا بتقديم موعد بدء الأوكازيون إلى الإثنين المقبل.

وقال رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، يحيى زنانيري، إن الشعبة طالبت وزارة التموين، ببدء الأوكازيون الشتوي يوم 15 من الشهر الجاري، موضحا أن الوزارة عادة ما تلبي طلب اتحاد الغرف التجارية فيما يخص موعد بدء الأوكازين.

وأضاف لـ"الشروق": "الأوكازيون سيكون فرصة لعمل حراك في السوق وكسر نسبة الركود الكبيرة، ولكن في النهاية ليس الحراك الكافي والمطلوب لتعويض الخسائر التي تكبدها التجار خلال الفترة الماضية، متوقعا بيع 50% فقط من البضائع المطروحة بالأسواق خلال فترة الأوكازيون وقبل بدء الموسم الصيفي، خاصة وأن نسبة التخفيضات ستتراوح ما بين 20 و50% حسب المنتج".

وذكر أن حجم البضاعة المباعة في الأسواق نسبتها 15%من إجمالى البضاعة المعروضة، مما دفع الشعبة لتقديم موعد الأوكازيون إلى منتصف يناير الجارى بدلا من فبراير، موضحا أن السنوات الماضية كانت نسبة البضاعة المباعة تصل إلى 80% ويبقي منها 20% تباع خلال الأوكازيون، أما الآن فالعكس قائم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك