الإثنين 22 أكتوبر 2018 8:34 م القاهرة القاهرة 28.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

جهاز تنمية المشروعات: مليون فرصة عمل وُفرت خلال الأربعة أعوام الماضية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
آية نجم الدين
نشر فى : الخميس 11 يناير 2018 - 7:47 م | آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 7:47 م

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه تم توفير مليون فرصة عمل خلال الأربعة أعوام الماضية حتى الآن، مضيفةً أنه تم تمويل المشروعات الجديدة بقيمة 4.8 مليار جنيه.

وأوضحت «جامع»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «أسواق وأعمال»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء الخميس، أنه خلال الأربع سنوات الماضية تم ضخ ما يوازي 43% مما تم ضخه على مدار عمر جهاز تنمية المشروعات.

وأكدت أن الجهاز حقق إنجازا يصل إلى 42%، مما يدل على اهتمام الدولة بتنمية هذا القطاع وإتاحة البيئة لإقامة المشروعات، مشيرةً إلى أن جهاز تنمية المشروعات لديه اهتمام خاص بالمشروعات الإنتاجية، لأنها أكثر المشروعات توفيرًا لفرص العمل عن المشروعات التجارية والخدمية.

وأضافت أن المشروعات الإنتاجية توفر منتج يساهم في تقليل الواردات وزيادة الصادرات، مؤكدةً أنه رغم كل هذه المجهودات إلا أنهم حرصوا على إتاحة التمويل للشباب وتشجيعهم على إقامة المشروعات عن طريق إتاحة تدريبات على ريادة الأعمال، وكيفية بدء المشروعات، ومساعدتهم على الوصول لأفكار جديدة.

وأشارت إلى أن جهاز تنمية المشروعات يهتم بتمويل كل القطاعات تجارية وخدمية وزراعية وصناعية، ولكن هناك اهتمامًا خاصًا بتنمية القطاع الصناعي والتمويل المبتكر، موضحةً: «التمويل المبتكر عبارة عن تمويل لكل الأشياء التي لها منتجات جديدة، محطات طاقة شمسية وطاقة متجددة، وهم لا يتم تمويلهم بطرق التمويل التقليدية، ولكن لهم برنامج متخصص في التمويل وهو رأس المخاطر».

واستطردت: «بحيث ندخل مع الشاب في المشروع كنوع من المساهمة لهذه المشروعات، لأن هذه المشروعات يكون فيها نوع من المخاطرة العالية، ومن الممكن أن تجعل الشاب حذر في مثل هذه المشروعات، ولكن عندما ندخل معه، يشعر بالاطمئنان»، حسبما قالت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك