«اقتصادية النواب»: حجم التبادل التجاري بين مصر ودول «الكوميسا» ضئيل للغاية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اقتصادية النواب»: حجم التبادل التجاري بين مصر ودول «الكوميسا» ضئيل للغاية

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 1:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 1:33 ص

قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن واردات مصر من دول «الكوميسا» تقدر بحوالي 560 مليون دولار، مستطردًا أن الصادرات المصرية لهذه الدول تمثل حوالي مليار و540 مليون دولار.

وأضاف «الجوهري»، خلال لقائه مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء أمس الأحد، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الكوميسا يبلغ حوالي 2.1 مليار دولار، متابعًا: «رقم ضئيل للغاية، وهناك فجوة بين واردتنا وصادرتنا لحوالي مليار دولار».

وتابع أنه من المهم للغاية الانفتاح على دول القارة الإفريقية، وزيادة حجم التبادل التجاري، مشددًا على ضرورة تفعيل التوصيات التي خرج بها المنتدى خلال نسخه التي انعقدت في الفترة السابقة.

ولفت إلى ضرورة مراجعة ما قامت به الوزارات المختلفة على الملفات المتعلقة بالقارة الإفريقية، مضيفًا: «الوزارات اشتغلت إزاي على ملف الكوميسا والتبادل التجاري وتحرير التجارة بين هذه الدول؟».

واختتمت أمس الأحد، أعمال منتدى أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك