ممثل بابا الفاتيكان: لمست استعداد الحكومة الجزائرية للتعاون مع المسيحيين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممثل بابا الفاتيكان: لمست استعداد الحكومة الجزائرية للتعاون مع المسيحيين

الجزائر - د ب أ
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 11:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:00 ص

أكد الكاردينال أنجيلو جيوفاني بيتشيو، عميد مجمع دعاوي القديسين، ممثل البابا فرنسيس، اليوم الاثنين، أنه لمس خلال إقامته بالجزائر بمناسبة مراسم تطويب الرهبان الكاثوليك بوهران غربي البلاد، "استعدادا لدى الحكومة الجزائرية للتعاون مع المسيحيين في إطار مبدأ العيش معا في سلام".

وقال ممثل البابا فرنسيس، في تصريح مشترك له مع وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، محمد عيسى، قبيل مغادرته الجزائر، إنه عقب إقامته بالجزائر خلال الأيام الماضية وكذا لقائه مع رئيس الوزراء، أحمد أويحيى، لمس " استعدادا لدى لحكومة الجزائرية للتعاون مع الكرسي البابوي ومع الكنيسة هنا في الجزائر من أجل توطيد العلاقات في إطار العيش معا في سلام وكذا من أجل خلق أجواء التضامن والتعاون لتشييد مجتمع صالح".

وأضاف الكاردينال انجيلو: "رئيس الوزراء كلفني بنقل تحية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى البابا فرنسيس بمناسبة مراسم تطويب الرهبان. سأغادر الجزائر محملا بذكريات طيبة من شعب مضياف وكريم".

وأكد في التصريح، الذي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن مراسم تطويب الرهبان الكاثوليك السبت الماضي بوهران " كانت فرصة للاطلاع على مدى الحب الذي حظي به هؤلاء الرهبان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك