عمرو أديب: «أمريكا وإسرائيل فاكرين إن العرب يومين وهيهدوا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: «أمريكا وإسرائيل فاكرين إن العرب يومين وهيهدوا»

آية نجم الدين
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:49 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:49 م
قال الإعلامي، عمرو أديب، إن أمريكا وإسرائيل لديهم قناعة تصل إلى حد اليقين أن العرب سيهدأون خلال أيام معدودة، مضيفًا: "فاكرين إن العرب يومين وهيهدوا"، على حد قوله.

وأضاف «أديب»، خلال برنامجه «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون إي»، مساء الأحد، أنه بالرغم من مشاهدتهم مسيرات ومظاهرات المواطنين فى الدول العربية، واعتراض الجميع على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلا أن ذلك فى نظرهم شىء لن يطول.

وأشاد بوقفة الشباب فى الجامعات المصرية، والشباب فى أندونيسيا، وماليزيا، والصومال، والمغرب، والأردن، وحتى الأكراد، اعتراضًا منهم على قرار «ترامب»، قائلاً: «الناس لسه جواها نخوة وعزة وكرامة، لسه جواها إحساس ووطنية وعروبة».

وأردف: «كل الشباب نازل يعبر عن غضبه واستياءه، الناس كلها نازلة من الوجع والألم، كلهم عايزين يوضحوا للزعماء العرب موقفهم، وكله بيسأل بعضه نعمل إيه؟»، حسبما قال.

واستنكر عمرو أديب قائلاً: «معونة وبتخفضوها، سلاح كذلك، أخدنا منكم إيه، غير ابتسامة الرئيس ترامب».

وأكد أنه كلما تخيلنا أن أى رئيس أمريكي جديد يتسلم حكم البلاد، نعتقد أنه أفضل من سابقيه، ثم نكتشف أنه الأسوأ، مشيرًا إلى أن «ترامب»، منذ إعلانه القدس عاصمة إسرائيل وهو لا يتحدث فى الموضوع، معتقدًا أن هذا الرفض الشعبي سيستمر يومين ويهدأ، ومن ثم يستطيع النقاش.

وتابع أن المشكلة الحقيقية ليست مع إسرائيل أو أمريكا، ولكن هى مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب نفسه، مؤكدًا أن وعد الله الحق هو الذى سينتصر، والفلسطينيون سيأخذون حقهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك