الثلاثاء.. غرفة القاهرة تستضيف وزير التموين لمناقشة قرار تدوين الأسعار على السلع - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. غرفة القاهرة تستضيف وزير التموين لمناقشة قرار تدوين الأسعار على السلع

كتب - إسلام جابر:
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 5:02 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 5:02 م

تستضيف غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، غدًا الثلاثاء، لمناقشة المشاكل التي تواجه التجار ومقترحات حلها.

وقال المهندس العربي، إن استضافة الوزير تأتي في إطار التنسيق والتعاون بين الوزارة والغرفة من أجل تطوير منظومة التجارة الداخلية من خلال حل المشاكل ومناقشة مقترحات التنمية والتطوير خلال الفترة القادمة.

ونوه العربي، بأن أجندة الاجتماع مليئة بالموضوعات المهمة التي سيتم وضعها أمام الوزير للمناقشة، والتي تلقتها الغرفة من منتسبيها في الأنشطة المختلفة منها: القرار رقم 217 لسنة 2017 الخاص بإلزام التجار بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة والمنتظر تطبيقة في 1/1/2018.

وتابع أن هناك بعض الاستفسارات بخصوص هذا القرار من التجار ومناقشة بعض مطالب أصحاب المخابز التي من بينها إلغاء الغرامات المقررة؛ لتحفيزهم على مواصلة الإنتاج أو عمل تسويات قبل تحصيل الغرامات، إعادة النظر في تكلفة رغيف الخبز حين تستدعي الضرورة؛ نظرًا لارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج، إبرام عقد تشغيل بين الوزارة وكافة أطراف المنظومة (المطاحن - المخابز - الشركات المنفذة للكروت الذكية والماكينات).

وتابع: «يجب أن يتضمن العقد إلغاء العقوبات البدنية، والاكتفاء بالعقوبات المالية وعمل تسويات لأصحاب المخابز قبل تحصيل الغرامات، والمطالبة بإنشاء لجنة تظلمات بمديرية تموين القاهرة على أن تشارك فيها شعبة المخابز لحسم حافز الجودة باعتباره مصروف مسترد، والمطالبة بعدم إصطحاب التاجر إلى قسم الشرطة في المخالفات الخاصة بعدم الإعلان أو البيع بأزيد من السعر أو عدم التسجيل في الدفاتر أو عدم وجود فواتير، على أن يتم تحرير المخالفة ضمن الإيراد العادي، وإخطار التاجر بالمثول أمام جهة التحقيق».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك