السبت 20 أكتوبر 2018 10:32 م القاهرة القاهرة 25.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«الناشرين العرب»: يجب مصادرة كتب الأطفال التي تحرض على الكراهية

إيفون مدحت:
نشر فى : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 10:49 ص | آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 10:49 ص

علق محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، على أزمة الحضانات السلفية التي أثارها النائب محمود بدر عضو مجلس النواب، بعد رصده تدريسها بعض المحتويات التي تتضمن أفكارًا متطرفة، قائلًا إن مصر تختلف عن معظم الدول العربية التي يتم فيها إرسال جميع الكتابات للجهات الرقابية التابعة للدولة لاستخراج تصريح النشر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أمس الثلاثاء، أن مصر كانت تتبع هذا النظام حتى 1967، متابعًا أنه ضد الرقابة المسبقة على الكتب، لكن لابد من مصادرة كل كتب الأطفال التي تحرض على العنف والكراهية والتي تفرق بين عناصر الدولة.

وذكر أنه يوجد لجنة تأديب لمن لم يلتزم بالقوانين التي تحافظ على أمن وسلامة الدولة، ويمكن تقديم شكوى ضد الناشر لتقديمه محتوى يهدد الصالح العام، معقبًا: «لكن حتى في حال قدمت شكوى ضد ناشر ما، لا نستطيع اتخاذ إجراء بسبب حرية النشر ولكون المحتوى المنشور يرجع إلى مدى ثقافة الناشر وقناعاته».

وتقدم النائب محمود بدر عضو مجلس النواب، أمس الثلاثاء، بطلب إحاطة للبرلمان، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، عن دور النشر التي تنشر كتبًا تحمل مناهج داعشية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك