السبت 20 أكتوبر 2018 9:27 م القاهرة القاهرة 26.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

4 أسباب تجعلك تفكر في إجراء الاختبارات الجينية لنفسك ولعائلتك

ترجمة – دينا صالح
نشر فى : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 8:13 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 8:13 م

الاختبار الوراثي هو واحد من أفضل الخيارات التي يمكننا استخدامها للحصول على معلومات دقيقة عن صحتنا.

تستخدم هذه التقنية مجموعة الاختبار الجيني لتشخيص مشكلتك المرضية المحتملة في الجسم، ثم تحديد أفضل علاج لها، كذلك عندما تكون تحت خطة العلاج، تستمر في تقييم كيفية استجابة جسمنا لهذا العلاج.

نستعرص لكم أهم الأسباب التي تشرح لك لماذا يجب أن تفكر في الاختبار الجيني لنفسك ولعائلتك، وفقًا لما ذكره موقع «diet of life»..

1- تاريخ الأمراض الوراثية

إذا كنت تعاني من تاريخ بعض الأمراض الوراثية في عائلتك، فمن المهم جدًا أن تجتاز الاختبار الجيني لتحديد إمكانية جسمك لاستقبال هذا المرض، كذلك يخبرك هذا الاختبار بمستوى تطور المرض لديك، وإذا كان قد بدأ بالفعل يمكنك الحصول على العلاج في وقت سابق.

2- فحص ما قبل الولادة لمعرفة هل يحمل الطفل جين المرض

هناك العديد من الأمراض الوراثية التي تدار في العائلات، وفي بعض الحالات، قد تحمل الجين ولكنك لا تصاب بهذا المرض ويكون من المحتمل أن يحصل أطفالك على هذا الجين ويصابون بالمرض الوراثي.

في هذه الحالة، إذا حصل الوالدان على الاختبار الجيني، فسيعرفون مسبقًا أن طفلهم سيحصل على هذا الجين وتزداد معدلات إصابته بالمرض، عندئذ يمكن للوالدين البدء في العلاج مبكرًا لتقليل المخاطر.

3- تأثير الدواء على مرضك

باستخدام تقنيات الاختبار الجيني، يستطيع الشخص التعرف على كيفية تفاعل دواء معين لمرض معين في جسمه.

سيسمح التعرف على معالجة الدواء في جسمك للأطباء بتكييف علاجاتهم في الاتجاه الصحيح من خلال اختيار أفضل الأدوية المتوافقة وفقًا لنتائج التحليل الجيني.

4 - المساهمة في البحث عن مرض

تعمل العديد من المنظمات البحثية حول العالم التي تعمل على علم الوراثة للبشر لتحديد الأمراض ثم تدرسها بالتفصيل، وعلاوة على ذلك، فإن التعرف على بعض هذه الأمراض قادر على إعطاء فائدة للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض.

بالإضافة إلى ذلك، يحصل العلماء أيضًا على مراقبة تطور المرض في جسم الإنسان ثم تطوير تقنيات لمحاربته من خلال العلاجات المناسبة.

لذلك، لا تنتظر الآن واذهب إلى طبيبك لإجراء الاختبارات الجينية لمعرفة حالة جسمك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك