الإثنين 10 ديسمبر 2018 2:02 ص القاهرة القاهرة 14.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

فيديو.. إعلامية كويتية: «السيسي» أخبرنا أن 30 يونيو 2020 سيشهد ولادة مصر جديدة

محمد عبدالجليل:
نشر فى : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:30 ص | آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:30 ص

• وهناك مشروعات ضخمة بأرقام كبيرة ومبهجة بالنسبة لنا كمراقبين من الخارج


قالت الإعلامية الكويتية إقبال الأحمد، تعليقًا على لقائها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن وفد رؤساء تحرير الصحف الكويتية، إن مصر مقبلة على تطور وتقدم وتنمية غير عادية في السنوات المقبلة، في ظل القيادة السياسية الحالية وبمساندة الشعب المصري، متابعة: «مصر تعني لنا الكثير سياسيا واجتماعيًا، ولها مكانة متميزة عند الشعب الكويتي».

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء أمس الثلاثاء، أن اللقاء كان طويلًا وشمل الحديث عن قضايا محلية مصرية والعلاقات العربية العربية والحرب على الإرهاب والبرامج الاستراتيجية المستقبلية لمصر، متابعًا: «النقطة الأساسية التي تكلم عنها الرئيس، هي بشأن ما يتطلع إلى تحقيقه في هذا البلد، فلقد أخبرنا أن 30 يونيو عام 2020 سيشهد ولادة مصر جديدة».

وأردفت: «مصر الجديدة لا تأتي من فراغ، وإنما من عمل دؤوب ومتكامل، فهناك مشروعات ضخمة بأرقام كبيرة ومبهجة بالنسبة لنا؛ كمراقبين من الخارج، ونتمنى أن يكتب لهذه القيادة النجاح، وأن تتحقق لها رؤيتها».

وأشارت كذلك إلى تطرق الحديث إلى مسألة ثورات الربيع العربي، التي اجتاحت جزءًا من العالم العربي، موضحة أن الرئيس نوه باستحالة استمرار هذا الوضع في ضوء وعي الشعوب، محمّلًا الإعلام والأقلام الصحفية مهمة تنوير الشعوب؛ حتى لا تشترك مع الأطراف التي تهدف إلى تحقيق أمور خارج نطاق الوطنية والمصلحة العامة.

وذكرت أنه تم التحدث بشأن الإسلام السياسي، ورؤية الرئيس للاجتهادات التي يقوم بها هذا التيار من أجل قيام أجندة سياسية دينية، متابعة: «كما شدد على ضرورة تعاون وتكافل الدول العربية، حتى تتحقق القوة لكل الأطراف العربية».

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع رؤساء تحرير كبرى الصحف الكويتية، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية مع دولة الكويت وتطورات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب جهود مكافحة الفكر المتطرف والإسلام السياسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك