الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 4:54 م القاهرة القاهرة 32.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«الزراعة» تعلن خريطة أضاحى العيد.. وتطرح 2775 رأسا من العجول البلدية والأغنام

وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبوستيت
وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبوستيت
كتب-السيد علاء:
نشر فى : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 2:13 م | آخر تحديث : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 2:13 م

اعتمد وزير الزراعة، عز الدين أبوستيت، الخريطة الخاصة بطرح الأضاحى البلدية من قطاعات وزارة الزراعة، وشملت الخريطة أعداد الرؤوس والكميات المتاحة، بكل محافظة، والأسعار التي سيتم البيع بها للمواطنين.

وبدأت الوزارة، في طرح 2775 رأسًا من العجول البلدية البقري والجاموسي، وأغنام الأضاحى، من بينها 1919 رأسًا من عجول الجاموس والأبقار، و856 رأسًا من الأغنام، للبيع من خلال مزارعها، ومحطاتها البحثية، وجمعيات الزراعية، بسعر موحد 57 جنيهًا للكيلو القائم.

وتضمنت الخريطة، التي أعلنت عنها وزارة الزراعة اليوم الجمعة، طرح 416 رأس من عجول الجاموس بمحافظة الشرقية بوحدة تحسين الإنتاج النباتي، والحيواني بكفر الحمام، وجمعيات الإصلاح الزراعي، لتسويق العجول بالزقازيق، وبلبيس، وههيا، وكفر صقر، كما طرحت 756 رأسًا من عجول الجاموس والأبقار والأغنام بمحافظة القليوبية من خلال محطة بساتين القناطر، ومزرعة جزيرة الشعير، ووحدتي تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بجزيرة الشعير وقها.

كما اشتملت على طرح 79 رأسًا من عجول الجاموس والأغنام، في محطة البحوث بمحافظة الإسماعيلية، ومشروع تطوير النظم الزراعية بمحطة بحوث شرق القناه، فضلاً عن 117 رأسًا من الأبقار والأغنام بمحافظة البحيرة، من خلال وحدات تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بأدفينا وصفط خالد، والبوصيلى، فضلاً عن مزرعة المعمل المركزي للأغذية والأعلاف بالآراضي الجيرية.

فيما تم طرح 662 رأسًا من عجول الجاموس بمحافظة المنوفية، من خلال جمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول بشبين الكوم، وأشمون، فضلاً عن الجمعية المركزية، وكذلك بمنفذ مشروعات الجمعية العامة بشبين الكوم.

وطرحت الوزارة 161 رأسًا من العجول الجاموسي والبقري والأغنام بمحافظة كفر الشيخ من خلال محطة سخا، ودوار القرضا، ووحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بكفر الشيخ.

أعلنت الوزارة، عن طرح 528 رأسًا من عجول الجاموس والأغنام بمحافظة الفيوم، من خلال وحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بطامية، وجمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول المركزية، وطامية، وإبشواى، والفيوم.

كما طرحت 11 رأسًا من العجول البقري والجاموسي والأغنام بمحطة بحوث سدس ببني سويف، و12 رأسًا من الأغنام بمحطة بحوث ملوي بمحافظة المنيا، و10 رؤوس من الأغنام بمحطة البحوث بمحافظة أسيوط، و9 رؤوس من الجاموس بوحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بشندويل بمحافظة سوهاج، فضلاً عن 10 رؤوس من الأغنام بوحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بالمطاعنة بمحافظة الأقصر، و4 رؤوس من الأغنام بمحطة البحوث بالوادي الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك