الأربعاء 18 يوليو 2018 6:24 ص القاهرة القاهرة 25.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

«التمويل العقاري»: زيادة غير ضخمة في أسعار وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

أرشيفية
أرشيفية
كتب- محمد علاء:
نشر فى : الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 5:54 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 5:54 م

156 ألفا استفادوا من المشروع بدعم نقدي 2.7 مليار جنيه
قالت المديرة التنفيذية لصندوق التمويل العقاري، مي عبد الحميد، إن 156 ألف استفادوا من برنامج الإسكان الاجتماعي، بإجمالي تمويل قدره 14.5 مليار جنيه، وبدعم نقدي بلغ 2.7 مليارا.

وأضافت، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي سيشهد زيادة غير ضخمة في أسعار الوحدات، دون الاستقرار على رقم محدد بعد، مؤكدة تحمل الصندوق فروق الأسعار في الوحدات بالإعلانات السابقة بالكامل.

وأشارت إلى مراعاة الصندوق الزيادة المقررة في الحدود الدنيا للرواتب بالإعلان العاشر المقرر طرحه قريبا، لافتة إلى زيادة حجم الدعم النقدي إلى 40 ألف جنيه بدلا من 25 ألفا، لافتة إلى أن الصندوق يستهدف دعم ما بين 10 إلى 11 ألف عميل جديد سنويا، وهي قدرة البنوك والشركات المساهمة في تمويل المشروع، والبالغ عددها 21 جهة تمويل.

وأكدت المديرة التنفيذية لصندوق التمويل العقاري تسليم عدد كبير من الوحدات في شهري سبتمبر وديسمبر المقبلين.
وفي مواجهة سماسرة وحدات الإسكان الاجتماعي، أكدت عبد الحميد، أن العقود الجديدة بالمشروع ستتضمن تعهد العميل بسكن الوحدة بشكل دائم ومنتظم، وإلا يحق للدولة سحبها وفقا للقانون.

وأشارت إلى أن إجراءات دمج صندوقي التمويل العقاري وتمويل الإسكان الاجتماعي بموجب القانون الجديد تسير في مسارها الطبيعي بالتعاون مع وزارة المالية، لافتة إلى أن القانون الجديد يوفر مصادر دعم جديدة للصندوق بمسماه الجديدة، منها: 3.6 مليار جنيه سنويا من فائض ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ونوهت إلى أن مفاوضات الدولة مع البنك الدولي لزيادة دعمه لمشروع الإسكان الاجتماعي من 500 مليون دولار إلى مليار دولار يؤكد سعيها نحو استمرارية المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك