رئيس جامعة بنها يستقبل مديرة العلاقات الدولية بجامعة هلسنكي الفنلندية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها يستقبل مديرة العلاقات الدولية بجامعة هلسنكي الفنلندية

خالد محمد
نشر في: الثلاثاء 10 يوليه 2018 - 7:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يوليه 2018 - 7:39 م

استقبل د. السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، د. ريكا هاليكا، مديرة العلاقات الدولية بجامعة هلسنكي الفنلندية، ومديرة مركز التعليم المستمر، يرافقها مجموعة من القائمين على تطوير التعليم وتصديره لدول الشرق الأوسط.

وخلال اللقاء، بحث «القاضي»، الذي حضره الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبدالرحمن سعد منسق العلاقات الدوليه، مع الضيفه الفنلنديه سبل التعاون بين جامعه بنها وجامعه هلسنكي في مجال التبادل الطلاب واعضاء هيئة التدريس.

وأعرب «القاضي»، فى بيان له، الثلاثاء، عن سعادته بفتح آفاق التعاون بين الجامعتين، مشيرا إلى أنه استعرض الإمكانيات التي تتمتع بها جامعة بنها، وكلياتها، والبنية الأساسية، والمعامل الموجوده بالكليات بما يتيح إمكانية التعاون العلمي والبحثي بين جامعه بنها والجامعة الفنلندية.

واتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم تم توقيعها بين الجانبين المصري والفنلندي بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة من كلا الطرفين.

ومن جانبه، أكد د. حسين المغربي، أنه تم بحث سبل إنشاء برامج دراسية جديدة بين جامعة بنها وجامعة هلسنكي الفنلندية خلال الفترة القادمة، مضيفا «نسعى لزيادة التعاون مع الجامعات الأجنبية المرموقة من خلال إدخال برامج دراسية يتم تدريسها في هذه الجامعات المعترف بها عالميًا، لفتح أسواق عمل جديدة خارجية لأبنائنا الطلاب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك