الأحد 21 أكتوبر 2018 4:28 م القاهرة القاهرة 32.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

الخميس.. انطلاق منظومة النظافة بحي الوايلي وباب الشعرية

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 2:34 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 2:34 م

أعلن محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، عن بدء منظومة النظافة الجديدة بحيي الوايلي وباب الشعرية الخميس المقبل، عقب انتهاء عقد الشركة المنوط بها نظافة الحيين.

وأوضح المحافظ، أن المنظومة الجديدة تعتمد على الجمع السكني من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة بإشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة، على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء على ظاهرة الفريزة الذين يتسببون في تشويه الشارع، حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولاً بأول بمعرفة هيئة النظافة.

وأكد المحافظ، أن المواطن عنصر أساسي في نجاح منظومة النظافة خاصة مع إلتزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني، مشيرًا إلى أن التجربة المطبقة حاليًا في حيي المعادي وطرة تلقى نجاحاً كبيراً.

وطالب المحافظ، رئيس هيئة النظافة، بضرورة دعم العاملين في المنظومة بفرق عمل في الأيام الأولى حتى استقرار المنظومة، مطالبًا بإعداد دفاتر بواسطة الحيين توزع على الوحدات السكنية ليقوم الشاغلين من خلالها بعمل تقييم لمدى انتظام المتعهد خلال أيام الأسبوع وعلى أساسها يتم محاسبته بعد مراجعتها من وحدات الرصد.

وشدد المحافظ، بضرورة تفعيل إدارة الصيانة بالهيئة والتأكد من مراجعة كفاءة المعدات بصورة دورية لضمان استمرار المعدات في عملها بكفاءة وزيادة عمرها الافتراضي، لافتًا إلى أن رئيس الحي هو المسئول الاول عن نظافة الحي وهيئة النظافة ووحدات الرصد جهات معاونة له، مطالباً رؤساء الأحياء بالاهتمام برفع كفاءة الإنارة والتشجير والأرصفة في كافة الأحياء خاصة التي بدأت فيها المنظومة الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك