الأحد 17 يونيو 2018 11:50 م القاهرة القاهرة 28.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

وزير التعليم: مليار جنيه إجمالي موازنة التغذية المدرسية سنويا

إيفون مدحت
نشر فى : السبت 10 مارس 2018 - 11:04 م | آخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 11:04 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوجبة المدرسية يتم توفيرها من ميزانية الدولة وليست منحة، موضحًا أن موازنة التغذية المدرسية على مدار العام، تبلغ حوالي مليار جنيه؛ نظرًا أنه يتم توزيع قرابة 11 مليون وجبة يوميًا.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء السبت، أن الوزارة تعاونت مع العديد من الوزارات والجهات الرسمية مثل وزارتي الزراعة والصحة وهيئة سلامة الغذاء، طوال الفترة الماضية؛ لإعادة الوجبات المدرسية بشكل سليم ومطابق للمواصفات.

وتابع أنه تبين أن كثير مما أشيع عن حالات التسمم ليس صحيحًا، معقبًا: «رب ضرة نافعة، فقد أعدنا النظر في منظومة عمل الوجبات المدرسية من حيث التوريد والتخزين والنقل وخلافه».

ونوه إلى أن وجود هيئة سلامة الغذاء يضيف إلى مصداقية الوزارة، التي يتعاون معها شريكًا أساسيًا بهذا الصدد، وهو برنامج الأغذية العالمي، الذي يتولى مسؤولية توزيع الوجبات على بعض المدارس.

وتابع أن التعليم لم يعد هدفه معرفي فحسب إنما يستهدف أيضًا بناء الإنسان، لافتًا إلى أنه بحلول سبتمبر المقبل سيتم افتتاح 45 مدرسة يابانية سيتم افتتاحها، وعليه يتم تدريب المعلمين في اليابان ومصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك