«العامة للاستعلامات»: بدأنا أول محاولة لمخاطبة الشعوب الإفريقية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العامة للاستعلامات»: بدأنا أول محاولة لمخاطبة الشعوب الإفريقية

دينا النجار
نشر في: الأحد 10 فبراير 2019 - 9:37 م | آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 9:37 م

قال عبد المعطي أبو زيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة ستطلق بوابة إلكترونية بـ6 لغات لمخاطبة والتواصل مع الشعوب الإفريقية، معقبًا: «بدأنا أول محاولة لمخاطبة الشعوب الإفريقية».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن إطلاق البوابة جاء من أجل المواكبة الإعلامية لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي متابعًا: «الرئيس السيسي لفت إلى التأخير في التواصل مع الشعوب الإفريقية».

وأوضح أن البوابة ستطلق باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية والسواحلية وأمهرية والهوسا، لافتًا إلى التوسع لإضافة لغات أخرى مستقبلًا، حيث أن إفريقيا تضم 54 دولة منها 39 لها سفارة في مصر وتم التواصل معهم بالفعل.

وتابع: «البوابة ستضم التعريف بأبرز الرموز إفريقيا، والتوسع في استخدام الفيديو وإنشاء قناة تليفزيونية عبر الإنترنت؛ لنعرف بعض كمواطنين، والنسخة اللغة العربية موجه للشعب المصري والشعوب العربية».

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بشكل رسمي، رئاسة الاتحاد الإفريقي للعام 2019، من نظيره الرواندي، بول كاجامي، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك