الإثنين 28 مايو 2018 3:35 ص القاهرة القاهرة 24.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

محافظة القاهرة: سوق بديل لسوق سيارات العاشر بالعين السخنة على مساحة 35 فدانا

كتبت - ياسمين عبد الرازق
نشر فى : السبت 10 فبراير 2018 - 2:50 م | آخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 2:51 م

قال محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، إن المحافظة قامت بتخصيص مساحة 35 فدانًا على طريق العين السخنة لنقل سوق سيارات العاشر بمدينة نصر إليها، مشيرًا إلى أن هذه الأرض طرحت بنظام «B.O.T»، وتم الترسية على إحدى الشركات المتخصصة لتتولى إقامة المنشآت ووضع نظم الإدارة والتشغيل.

وأضاف المحافظ، في تصريحات له اليوم السبت، أن مشكلة سوق السيارات كانت دومًا في بؤرة اهتمام المحافظة لإيجاد حل لها خاصة، خاصة أنها باتت تسبب مشكلة كبرى للقاطنين في المنطقة.

وأشار إلى، أن السوق الجديد المزمع البدء في إقامته منتصف العام الجاري سيشمل جميع الخدمات المتعلقة بنشاط بيع وشراء السيارات كأفرع البنوك وشهر عقاري وأماكن انتظار، وكافة الخدمات اللازمة لخدمة المترددين عليه سواء من الراغبين في عرض سيارتهم للبيع أو المواطنين الراغبين في شراء سيارات، كما سيتم إدارته إلكترونيًا وفق أحدث النظم العالمية وسيزود بعناصر الحماية والتأمين، ومن المنتظر الانتهاء منه بنهاية عام 2019.

ووجه المحافظ، الإدارة العامة لمرور القاهرة بتكثيف خدمات مرورية؛ لتسيير المرور أيام الجمع، التي يقام فيها السوق للتخفيف من الأزمة التي يسببها وجوده.

جدير بالذكر، أن مشروع إنشاء سوق مخصص للسيارت بطريق العين السخنة، كان قد اقترحه محافظ القاهرة السابق جلال السعيد، منذ أكثر من 4 سنوات، كان متضمنًا قانون يمنع التصالح في أي مخالفة، على الرغم من أنه كان هناك قانون عام 1976 لا يمنع التصالح مع المخالف، والآن تقوم المحافظة بتقنين أوضاع المحلات الموجودة قبل 2008، أي قبل صدور القانون الذي أشير إليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك