السبت 24 فبراير 2018 12:35 ص القاهرة القاهرة 16.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إقامة مناظرة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى؟

عمرو أديب: القضاء تماما على الإرهاب «من رابع المستحيلات»

إيفون مدحت
نشر فى : السبت 10 فبراير 2018 - 10:45 م | آخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 10:45 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه لديه 4 تعليقات على العمليات العسكرية بسيناء 2018، التي بدأتها أمس القوات المسلحة المصرية والشرطة لدحر الإرهاب.

وأضاف «أديب»، في مقدمة برنامجه «كل يوم»، الذي يُذاع عبر فضائية «ON E»، مساء السبت، أن
أن الأمر الأول يتعلق بالمدة التي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الأركان بالقضاء على الإرهاب في سيناء خلالها، موضحًا: «الـ3 شهور التي حددها الرئيس السيسي، أوشكت على الانتهاء، وقيام هذه العمليات الآن يفيد أنه كان هناك تخطيط ورصد معلوماتي كبير على مدار الشهرين ونصف الشهر الماضيين».

وعن التعليق الثاني، تابع: «من رابع المستحيلات في أي دولة في العالم أن تقضي على الإرهاب تمامًا، مفيش حاجة اسمها كده، بس فيه حاجة اسمها السيطرة على الإرهاب بأكبر قدر ممكن»، مضيفًا أن الأمر الثالث هو تحول الحرب ضد الإرهاب من دفاعية إلى هجومية.

وعبر عن تعليقه الأخير، متسائلًا: «لما الجيش يحارب الإرهاب ويقيم حملة شاملة ضد كل الجماعات الإرهابية، ليه يبقى فيه حد متضايق؟».

يذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت صباح أمس الجمعة، البيان رقم 1 الذي تلاه العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، والذي أعلن فيه إطلاق العملية الشاملة «سيناء 2018»، بمشاركة كافة أفرع وأسلحة القوات المسلحة وقوات الشرطة، لتطهير سيناء والظهير الصحراوي لمحافظات مصر من الإرهاب.




شارك بتعليقك