الأربعاء 16 يناير 2019 1:34 ص القاهرة القاهرة 10.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

تقرير: نصف وحدات شحن السيارات الكهربائية في ألمانيا رديئة

برلين - د ب ا:
نشر فى : الخميس 10 يناير 2019 - 11:17 ص | آخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 11:17 ص

أظهر تقرير صادر عن مؤسسة "أيه.دي.أيه.سي" الألمانية لفحص عوامل الأمان والسلامة، أن حوالي نصف وحدات شحن السيارات الكهربائية المباعة في ألمانيا لا تعمل بالكفاءة المطلوبة.

يذكر أن شحن السيارة الكهربائية يحتاج إلى محطة شحن أو ما يسمى "علبة الحائط" التي توضع فوق الجراج وتتصل بشبكة الكهرباء.

وفي حين يقدم بعض موزعي السيارات هذه العلبة مع السيارة الكهربائية، فإن موردين آخرين يبيعون وحدات شحن السيارات الكهربائية والتي يمكن أن يكون فيها عيوب بحسب مؤسسة "أيه.دي.أيه.سي".

وأشارت المؤسسة إلى أنها أجرت اختبارات شملت 12 وحدة شحن تتراوح أسعارها بين 303 يورو و1903 يورو (343 دولار و2160 دولار)، وتعمل بطاقة شحن تتراوح بين 73 كيلووات و22 كيلووات. واتضح من الاختبارات أنه لا يمكن وصف نحو نصف هذه المحطات بأنها "كافية" للقيام بالعمل.

وأضافت المؤسسة أن هناك أسباب عديدة حالت دون تصنيف هذه الوحدات باعتبارها "جيدة" منها عيوب فيما يتعلق بالسلامة، مثل احتمال اشتعال النار فيها أثناء الشحن، بما في ذلك وحدات تباع بسعر يزيد عن 1500 دولار.

وبحسب الاختبارات، فقد كانت وحدة الشحن "أيه.بي.إل إي.إم.إتش1" التي تعمل بطاقة 11 كيلووات وتباع بحوالي 1000 دولار هي الأفضل أداء بين الوحدات التي تم اختبارها. في حين كانت الوحدة "وول بي إيكو2" هي الأفضل بين الوحدات منخفضة السعر حيث تباع بحوالي 550 دولار وتعمل بطاقة 3.7 كيلووات.

في الوقت نفسه يوصي خبراء "أيه.دي.أيه.سي" أصحاب السيارات الكهربائية باستخدام وحدات الشحن القياسية التي تعمل بطاقة 11 كيلووات، والتي تجمع بين الأداء الجيد والتكلفة المتوسطة. كما يوصي الخبراء بضرورة الاستعانة بفنيي الكهرباء لتركيب هذه الوحدات في الجراج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك